طفلك يعاني من الامساك؟ فواكه تساعده إبتداء من عمر الستة أشهر!

فواكهة تخلصك من إمساك الطفل

يعتبر الامساك أمراً شائعاً لدى الاطفال، وله أسباب عدة منها تتعلق بالنظام الغذائي الذي يعتمده الطفل تحديداً عندما يبدأ الطفل بتناول الطعام والحليب معاً. اضافة الى التوتر وبعض المشاكل في المعدة. لكن وبحسب منظمة الصحة العالمية لا يستطيع الأطفال تناول الطعام الصلب قبل عمر الستة أشهر إذا لا تقدمي الفواكخ قبل هذا العمر.

من المهم جداً أن تعرضي عليه الماء فابتداء من الستة أشهر يستطيع الطفل أن يشرب الماء، ومن المهم جداً أن تمتنعي عن إعطائه السكر والعصائر لأنها غنية بالسكر. السكر غير محبذ قبل عمر السنتين فهو مضر جداً. حتى بعد عمر السنتين إحرصي أن يكون السكر من الفواكه والتمر وليس السكر المكرر. لا تعودي طفلك على الحلويات والسكر بل على كل ما هو طبيعي وصحي.

فواكه تفيد الطفل وتخلصه من الامساك

  • الأطعمة الغنية بالالياف: قدّمي لطفلك الكثير من الاطعمة التي تحتوي على الالياف مثل الفاكهة والخضروات: كالخوخ والإجاص والكوسى والخضار الورقية. إذ إن لها تأثيرات ملينة وتساعد الجسم على تفريغ الأمعاء بشكل جيد.
  • الفواكهة المجفّفة: تعتبر المجففات من أكثر الأطعمة التي تعالج مشكلة الامساك. ويكفي أن يتناول الطفل بعض المجففات من المشمش والخوف والتين والزبيب لكي يحل تلك المشكلة الصحية. تلك الفاكهة تلين الأمعاء وتغذي الطفل.
  • أدخلي الفواكهة المجففة تدريجياً في وجبات طفلك أو عبر تناولها لوحدها بعد عمر السنة إذا كان مستعداً لذلك.

يذكر أن الفواكهة المجففة لذيذة ويمكن لللطفل أن يختار النوع الذي يحبه ويتناوله، ويمكن للحامل أن تتناول الزبيب وله فوائد عدة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟