ما هي فوائد الفيتامين أ للحامل؟

فوائد فيتامين أ للحامل

يعتبر الفيتامين أ من أهم أنواع الفيتامينات التي يجب أن تحصل عليها المرأة خلال فترة الحمل إذ يساعد على نمو الجنين بشكلٍ كبير. فما هي أبرز فوائد هذا الفيتامين الأخرى وكيف يساعد على تقدمك في مراحل الحمل؟

يساعد الفيتامين أ على نمو قلب الجنين ورئتيه والكلى وعيونه وعظامه ويعزز دورته الدموية وجهازه التنفسي وجهازه العصبي المركزي. كما يساعد على مكافحة العدوى في الجسم. هذا وغالبًا ما ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامين إذ يساعد على إصلاح الأنسجة في الجسم ما بعد فترة الولادة. لكن هل أنت على علم بالكمية التي يجب أن تحصلي عليها؟

يجب أن تتأكدي من حصولك على نحو 770 ميكوغرامًا من الفيتامين أ يوميًا. أما من بين الأطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامين فتتضمن اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والبيض والحبوب الكاملة. كما يتواجد الفيتامين أ في معظم أنواع الفاكهة والخضراوات. أما من بين الأطعمة الأخرى التي يمكنك تناولها لتتمكني من الإستفادة من فوائد هذا الفيتامين فتتضمن:

  • البطاطا الحلوى.
  • شرائح من الجزر المطبوخة.
  • السبانخ المسلوقة.
  • اللفت المغلي.

لكن عليك التأكد من عدم تخطّي الكمية المطلوبة إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى معاناة مولودك المنتظر من التشوّهات الخلقية. لذلك، استشيري دائمًا أخصائية التغذئية وطبيبك المعالج لضمانة حصولك على كل الفيتامينات التي تحتاجين إليها طيلة هذه الفترة.

إقرئي أيضًا: ما هي فوائد الكمون للحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟