فوائد حليب نيدو للاطفال للصحة وللتسمين

فوائد حليب نيدو للاطفال للصحة وللتسمين

تعتبر العديد من الامهات ان حليب نيدو للاطفال هو من افضل انواع الحليب للرضع نظرا لكل الفوائد التي يتمتع بها. ولكن هل حليب نيدو للاطفال يسمن ويقوم بزيادة وزن الطفل؟ وهل له من فوائد اخرى؟ تابعي سيدتي قراءة هذا المقال من عائلتي لتتعرفي على ابرز فوائد حليب نيدو للاطفال للصحة وللتسمين.

رأي الامهات بحليب نيدو:

تقول السيدة سمر عبدالله ان حليب نيدو للاطفال هو واحد من انواع الحليب القليلة التي ناسبت ابنها الذي يعاني من مشاكل هضمية كثيرة. كما تشير الى انها تنصح كل صديقاتها بحليب نيدو وذلك لأنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة.

أما السيدة ياسمين السبيتي فتقول أنها استخدمت حليب نيدو العادي للاطفال مع توأمها الذي ولد قبل أوانه. وقالت:" لقد نصحني طبيب اطفالي بتقديم حليب نيدو لتوأمي الذي كان يعاني من مشاكل في النمو وذلك لأن حليب نيدو للاطفال يسمن ويسرع نمو الرضع بشكل ملحوظ."

وفي هذا السياق، تشير السيدة سمر الفطيم الى أنها تعتبر أن حليب نيدو العادي للاطفال هو واحد من افضل انواع الحليب الموجودة في الصيدليات السعودية اليوم نظرا لأنه لا يسبب أي مشاكل هضمية او اسهال للاطفال الرضع. هذا وتضيف الى أنها استخدمت حليب نيدو بالعسل لولدها الذي كان يعاني من صعوبة في تقبل طعم الحليب الصناعي.

ولكن للأسف، تعبر السيدة فاطمة احمد عن عدم رضاها عن حليب نيدو وذلك لأنه سبب إمساك ومغص لابنتها التي تبلغ من العمر سنة ونصف.

رأي الاطباء بحليب نيدو:

في ما خص فوائد حليب نيدو للاطفال للصحة وللتسمين، ينصح العديد من الاطباء مثل طبيبة الاطفال الاماراتية امال ادريس تقديم حليب نيدو للاطفال بعد عمر السنة. هذا وقول الطبيب الاردني عمر حمدان ان حليب الام الطبيعي او الحليب الصناعي المخصص للاطفال افضل من حليب نيدو الكامل الدسم قبل عمر السنة. أما في حال كان الطفل يعاني من بطء في النمو، تقول أخصائية التغذية سجى المدارمه انه من اللمكن تقديم حليب نيدو بلس ابتداء من الاسبوع الثاني من السنة الاولى للطفل، ولكن من الضروري الانتباه على الكمية. وفي السياق نفسه، من الطبيعي ايضا تقديم حليب نيدو بالعسل للاطفال الذين يجدون صعوبة في تقبل طعم حليب نيدو العادي.

فوائد حليب نيدو للاطفال للصحة وللتسمين

حليب نيدو مناسب لأي عمر؟

يعتبر حليب نيدو مناسبا للاطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين عمر السنة واكثر وذلك لأن الطفل الذي يبلغ من العمر أقل من سنة يجب ان يرتكز غذائه على الرضاعة الطبيعية من ثدي الأم او الحليب المخصص الذي يصفه له الطبيب.

ولكن انتبهي سيدتي الى ضرورة استشارة الطبيب قبل تقديم اي نوع حليب لطفلك ولو حتى كان عمره ما فوق السنة، وذلك لأن طبيب الاطفال وحده هو القادر على تقديم معلومات صحيحة ومؤكدة، كما أنه هو من يقوم بتحديد ما اذا كان هذا الحليب يتناسب مع احتياجات طفلك. بالاضافة الى ذلك، يعتبر هذا الاخير المرجع الوحيد في ما خص الكمية المناسبة من الحليب التي يجب ان يحصل عليها الطفل في اليوم الواحد وذلك بحسب وزنه، عمره والعناصر الغذائية التي يحتاجها.

أخيرا، وبعد أن قدمنا لك في مقالنا هذا ابرز المعلومات عن حليب نيدو للتسمين، نشير سيدتي الى انه بإمكانك ايجاد هذا الحليب في الصيدليات كافة.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!