تعرفي جدول الرضاعة الصناعية والكمية المناسبة للطفل بحسب عمره

جدول الرضاعة الصناعية والكمية المناسبة

تتساءل الام دائما عندما تبدأ بفطم طفلها عن كمية الحليب المناسبة للرضيع وذلك بحسب عمره، ولهذا السبب سيقدم لك موقع عائلتي جدول الرضاعة الصناعية والكمية المناسبة للطفل وذلك نظرا لسنه. تابعي قراءة هذا المقال من عائلتي.

جدول الرضاعة الصناعية والكمية المناسبة:

اليك في ما يلي عدد وجبات الطفل المناسبة من الحليب بحسب عمره. ولكن من الضروري ان نشير الى ان اغلب اطباء الاطفال ينصحون لو يرتكز طعام الطفل على حليب الام المرضعة حتى عمر ستة اشهر.

جدول الرضاعة الصناعية والكمية المناسبة

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عمر الطفل، لا يجب ابدا إطعامه سوى الحليب الطبيعي من ثدي الام او الحليب الصناعي الذي ينصح به الطبيب. وفي حين من الممكن ان تكون أن تكون هذه الفترة من عمر الطفل مرهقة وذلك نسبة لكمية الطعام التي يحتاجها الرضيع على وتيرة ثابتة، إلا أن هذا الامر من شأنه أن يتغير مع نمو الطفل يوما بعد يوم. بالإضافة الى ذلك، لا ينصح ابدا بتغذية الطفل الاطعمة الصلبة خلال الاشهر الستة الاولى اذ ان معدة الطفل في هذا العمر ما زالت غير قادرة على هضم هذا النوع من الطعام بشكل طبيعي.

كيف اعرف متى يكون طفلي جائعا؟

يوصى عادة بأن تقوم الأمهات بإطعام الرضيع عندما تظهر عليه علامات الجوع مثل البكاء. ولكن من الضروري ان تعرفي سيدتي ان البكاء هو علامة متأخرة للجوع، لذلك حاولي دائما اطعام الطفل الحليب قبل شعوره بالجوع وذلك لتستبقي موجة البكاء فتصعب عليك عملية تهدئة الطفل. ولكن من من المهم أيضًا أن تكوني على علم أنه ليس في كل مرة يبكي فيها طفلك يكون ذلك بسبب الجوع، اذ انه من الممكن ان يكون هذا علامة على حاجة اخرى مثل تغيير الحفاض.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟