جوانا.القاعي جوانا.القاعي 17-11-2017

من منا لا يتذكر حكايات ما قبل النوم التي كانت تسردها له جدته او والديه؟ لا شك في أن هذه الأوقات من أكثر اللحظات التي تنطبع في ذاكرة كل فرد من طفولته والتي لن ينساها لو مهما تقدم في السن.

ias

يؤكد الخبراء أن هذه الحكايات وبصرف النظر عن متعتها وعن حب الأطفال وانتظارهم لها، لهذه الحكايات فوائد كثيرة للطفل، اكتشفيها معنا.

  • تعزز التواصل بينك وبين طفلك: هذه الدقائق التي تسردين فيها حكاية لطفلك تعزز التواصل بينك وبينه لا سيما في ظل انشغالاتك الكثيرة والتي تضطرك الى امضاء وقت وجيز مع طفلك يوميًا وبمفردكما. لذلك من فوائد الحكاية هي اعطاء مساحة من الوقت لتقضيه انت وطفلك سويًا.
  • إيصال الحكمة من دون أوامر: ولترسيخ المبادئ والمفاهيم التربوية في ذهن طفلك من دون الحاجة الى إلقاء العظة وإعطاء الأوامر، ينصحك الخبراء بتوصيل هذه النصائح والحكم لطفلك عن طريق سرد حكاية له قبل النوم وطبعًا هذه الوسيلة نتائجها فعالة.
  • توسيعمخيلة الطفل: حكايات قبل النوم تحفز خيال الطفل وتحثه على التطور وذلك من خلال تخيله الشخصيات والأماكن ومحاولة التنبؤ بكيفية انتهاء الحكاية ومصير الشخصيات.
  • تهدئة الطفل وتخفيض التوتر: وأخيرًا، سرد الحكايات للطفل قبل النوم يساعد على تهدئته والحد من مستويات التوتر لديه وبالتالي مساعدته على النوم بشكل أفضل في الليل.

إقرأي ايضًا:لماذا طفلي لا ينام؟

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على