فوائد تحاميل بروجسترون 400 للحامل

فوائد تحاميل بروجسترون 400 للحامل

المواضيع

  • ما هي تحاميل بروجسترون
  • فوائد تحاميل بروجسترون 400 للحامل
  • الآثار الجانبية

ان كنت تتساءلين عن فوائد تحاميل بروجسترون 400 للحامل، عائلتي ستقدم لك اهم هذه الفوائد ودواعي استخدام هذه التحاميل وان كانت تملك أي آثار جانبية.

ما هي تحاميل بروجسترون

تحتوي تحاميل بروجسترون على هرمون البروجسترون الأنثوي الذي يعتبر المسؤول عن زيادة سمك بطانة الرحم لاستقبال البويضة الملقحة ليتم الحمل. ومن الجدير بالذكر ان مستوى هذا الهرمون تكون نسبته أكبر بـ10 مرات من المرأة الغير الحامل وذلك لأن في فترة الحمل، تنتج المشمية هذا الهرمون أيضاً لتتكون بشكل سليم وتؤدي وظيفتها بالطريقة الصحيحة. تتوفر هذه التحاميل بجرعتين: 200 ملغ او 400 ملغ وتؤخذ إما عبر الشرج أو عبر المهبل.

فوائد تحاميل بروجسترون 400 للحامل

تعتبر تحاميل بروجسترون من افضل التحاميل التي تساعد في تثبيت الحمل في مراحل الحمل الأولى، وجرعة 400 ملغ يتم تحديدها من قبل الطبيب وذلك بحسب حالة الحاملة واحتاجها الى هذه الجرعة ويفضل تناول هذه التحاميل عبر الشرج لتتخفيف من اعراضها مثل الدوخة والقيء والغثيان. لهذه التحاميل العديد من الفوائد ومن اهمها:

ومن الجدير بالذكر ان يجب مراجعة الطبيب قبل أخذ هذه التحاميل اثناء الحمل كي يحدد الجرعة المناسبة ويكشف ان كنت بحاجة لأخذ جرعة 400 ملغ وذلك لكي لا تحدث معك أي مضاعفات أو آثار جانبية اثناء الحمل. تستخدم هذه الحبوب لغاية الاسبوع 12من الحمل ويمنع استخدامها بعد مرور هذا الوقت.

الآثار الجانبية

على الرغم ان هذه الحبوب تساعد في تثبيت الحمل، إلا انها تملك القليل من الآثار الجانبية ومنها:

من هنا تكوني قد اكتشفت ان هذه التحاميب اساهم في تثبيت الحمل وعلاج الكثير من المشاكل الصحية، فماذا تعرفين عن فوائد تحاميل كانستين للحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟