ما هي فوائد الذرة للحامل؟

فوائد الذرة للحامل

من الطبيعي أن تتساءل الحامل عن نوعية الطعام التي يجب أن تتناوله خلال فترة الحمل حرصًا على صحتها وصحة الجنين معًا. فيجب أن يحصل الجنين على البروتينات والفيتامينات كافة لكي ينمو شكله ويتطور في شكل سليم. فتشير الدراسات إلى أن نوعية الطعام الذي تتناوله المرأة خلال فترة الحمل تحدّد بدورها كيفية تطور صحة الجنين في حياته المستقبلية.

للمزيد: ما هي فوائد عصير الرمان للحامل؟

في هذا السياق، تتعدّد الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل أن توقفها لأن يمكن أن تؤثر على صحة الجنين. لكن في الوقت عينه تتنوّع الأطعمة التي يجب أن تكثر منها. تعدّ الذرة من الأطعمة التي يجب أن تتناولها خلال فترة الحمل بسبب فوائدها العديدة.

على المرأة أن تنتبه جيدَّا خلال فترة الحمل إلى نوعية الطعام الذي تتناوله. فعلى سبيل المثال، تعتبر الذرة الحلوة من بين الخضروات الشعبية التي يجب أن تتناولها المرأة بسبب احتوائها على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات. فتعرّفي معنا على 5 فوائد لتناول الذرة خلال فترة الحمل:

- تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف التي تحد فن مشاكل الإمساك والتي تعتبر من الأعراض الأكثر شيوعًا خلال فترة الحمل.

- تحتوي الذرة على نسبة عالية من الحمض الفوليك. يخفّف تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك من نسبة ولادة الجنين بعيوب خلقية

- يحتاج الجسم خلال الحمل إلى الثيامين أو الفيتامين B1. فتحتوي الذرة على الثيامين التي تساعد على تطور نمو الجنين

- تحتوي الذرة على نسبة من زياكسانثين التي تحمي الجنين من الإصابة بالضمور العضلي في حياته المستقبلية

- تحتوي الذرة على حمض البانتوثينيك أو الفيتامين B5 الذي يضمن نمو أعضاء الجنين في شكل سليم

للمزيد: ما هي أضرار القهوة للحامل؟

في هذا السياق، تنصح المرأة بزيارة أخصائية التغذية فور علمها بحملها كي تحرص على حصولها على العناصر الغذائية الأساسية خلال طيلة مرحلة الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟