abir.akiki abir.akiki 15-11-2022

إذا كنت تسألين عن طرق غسيل ملابس أطفال بالخطوات، فما عليك سوى متابعة القراءة هنا على موقعنا لتحصلي على النصائح المفصلة.

ias

تنصحك العديد من كتب تربية الأطفال والحمل بغسل ملابس طفلك مسبقًا قبل ارتدائها. هذا لأن هذه الملابس تتعرّض للبكتيريا والغبار، حتى لو كانت جديدة. في الحقيقة، لقد تبقى الملابس في المستودعات وعلى أرفف المتاجر وربما تتم معالجتهم بالمواد الكيميائية أثناء عملية التصنيع.
فيما يلي، نكتب لك عن خطوات غسل ملابس الأطفال بشكل يحمي بشرتهم من الحساسية ويحافظ على نوعية الملابس.

خطوة بخطوة: غسيل ملابس أطفال

إذا كنت ترمي، جميع ملابسك في حمولة واحدة بشكل عام، فمن المفضل أن تكوني أكثر حرصًا مع ملابس طفلك لإبقائها.

  • الخطوة الأولى: قومي بفرز الملابس بحسب الألوان. عندما يكون ذلك ممكنًا، حاولي غسل ملابس طفلك وبطانياته بشكل منفصل عن ملابس المنزل الأخرى.
  • الخطوة الثانية: قبل تحضير ملابس طفلك للغسيل، تحققي من الملصق الخاص بتعليمات غسل المواد. استخدمي المعالجة المسبقة بمجرد ملاحظة بقعة.
  • الخطوة الثالثة: قبل إلقاء حمولة من الغسيل في الغسالة، يجب أن تكون الملابس مبطنة بالأزرار ومقلوبة من الداخل إلى الخارج لحماية التصاميم والدرزات. إذا كنت تغسلين المرايل أو الجوارب الصغيرة، فضعيها في كيس غسيل شبكي حتى لا تضيع في الغسالة أثناء دورات الغسيل أو التجفيف.
  • الخطوة الرابعة: استخدمي منظفًا لطيفًا مُصممًا للبشرة الحساسة.
  • الخطوة الخامسة: اختاري درجة حرارة غسيل دافئة عندما يكون ذلك ممكنًا للحفاظ على مبدأ التطهير.
  • الخطوة السادسة: قبل وضع الملابس في المجفف، تحقّقي من حال أي بقع سابقة. يمكن أن يؤدي التجفيف إلى تثبيت البقعة، لذا إذا لم يتم إزالتها، عالجيها واغسليها مرة أخرى قبل التجفيف.
  • الخطوة السابعة: قومي بإنهاء الغسيل بالمجفف في وضع منخفض لتجنب الانكماش.

أخيرًا، إن إنجاب طفل إلى حياتك يعني الكثير من التغييرات، وأقلها هو كيفية غسل ملابسه. مع العلم أنه قد يكون للأمر تداعيات تؤثر على بشرته. لذا، في حال لاحظت أن طفلك يعاني من حساسية البشرة فمن المهم أن تستشيري الطبيب الخاص به الذي قد ينصحك بمنظّف خاص بالبشرة الحساسة للأطفال.

الأم والطفل ملابس الاطفال نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على