علامات الولاده بدون طلق اكتشفيها الآن!

علامات الولاده بدون طلق

انت في الشهر التاسع من الحمل وعلى عجلة لاستقبال مولودك؟ بعد مرور تسعة اشهر يبدأ ظهور عدة عوارض تعلمك بأن وقت الولادة قد حان، لذلك عليك معرفة علامات الولادة في الشهر التاسع بدون طلق لتحضير نفسك جسدياً ونفسياً. سنكشف لك ابرز علامات الولاده بدون طلق التي تختلف من امرأة لأخرى وحتّى لنفس المرأة من حمل لآخر.

ما هي علامات الولادة بدون طلق؟

الطلق هو الشعور المنتظر لدى السيدات لمعرفتهنّ موعد الولادة، ولكن هناك حالات الولادة بدون طلق وتحدث للمرأة عدة أعراض تدل على اقتراب موعد الولادة، أهمها:

  • آلام اسفل الظهر والتشنج: قد تشعرين بزيادة الضغط أو التشنج في مناطق الحوض وبألمٍ قوي في أسفل الظهر عند اقترابك من موعد الولادة.
  • تقلصات قوية ومنتظمة في منطقة البطن: بالقرب من نهاية الحمل، تبدأ تقلصات الرحم بتحريك الجنين، هذه الإنقباضات تبدا عادةً في اسفل الظهر وتحدث بشكل منتظم، تزيد حدتها مع مرور الوقت واقتراب موعد الولادة.
  • التصريف المهبلي: نتيجة تمدد الرحم قد تلاحظين زيادة في كمية الإفرازات المهبلية دموية، مما يدل على تهيئة الجسم للولادة.
  • نزول ماء الجنين: من أعراض الولادة بدون طلق، فتح كيس السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين وهو مؤشراً على الولادة الفورية، عليك في هذه الحالة الذهاب فورا الي الطبيب.
  • انخفاض الجنين ونزوله لمنطقة الحوض: قبل أسابيع من بداية اعراض المخاض قد تشعرين ان الطفل قد انخفض الى موضع ادنى في الحوض وهذا يعني أن الطفل يتخذ وضعية يكون فيها الرأس الى الأسفل استعدادًا للولادة.

بعد ان عرضنا لك علامات الولادة بدون طلق، واذا كنت حامل في الشهر التاسع وتشعرين ببعض هذه العوارض، سارعي بتحضير حقيبتك وتوجهي الى المستشفى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!