jana.abdallah jana.abdallah 11-12-2021

إن كنت تتساءلين كيف يمكن علاج حكة المهبل بالملح فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على هذه الطريقة وعلى الطرق الطبيعية الاخرى التي تخلصك منها بوقت قياسي.

ias

تعاني العديد من النساء من الحكة في المهبل الناتجة عن عدة أسباب ومنها الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، التهاب المهبل البكتيري أو في حال إنقطاع الطمث، ولعلاج هذه المشكلة تبحث المرأة على العديد من الطرق الطبيعية التي يُعتبر الملح من أهمها، فإكتشفي معنا هذه الطريقة.

علاج حكة المهبل بالملح

من المعروف أن للملح العديد من الإستخدامات خصوصاً في ما يخص النظافة الشخصية ومن أبرز هذه الإستخدامات أنه يساعد يالتخلص من الإلتهابات المهبلية التي تُسبب الحكة لأنه يعمل على قتل البكتيريا إزالة الخلاية الميتة منها، ومن هنا ننصحك أن تضيفي القليل ن الملح في حوض الإستحمام مع الحرص على تحريك الماء جيداً حتى يذوب الملح تماماً ثم اجلسي بالماء لمدة 20 دقيقة تقريباً.

علاج حكة المهبل بطُرق اخرى

الى جانب الملح، هناك العديد من الطرق التي تساعدك بعلاج حكة المهبل ومن أبرزها:

  • جل الصبار: أشارت العديد من الدراسات أن لجل الصبار أو للألوفيرا العديد من الإستخدامات الجمالية والصحية خصوصاً لأنه يحتوي على خصائص مُهدئة ومُرطبة تُخفف من جفاف المهبل وتطرد الإلتهابات التي تُسبب الحكة، ولهذا السبب ننصحك بوضع القليل من جل الصبار على المنطقة المُصابة وتركها الى أن تجف ثم الغسل بالماء الدافئ.
  • زيت شجرة الشاي: يُعتبر زيت شجرة الشاي من أهم الزيوت المُستخدمة لمحاربة جفاف المهبل خصوصاً أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والفيروسات، ومن هنا ننصحك بإضافة قطرتين الى 3 قطرات من هذا الزيت الى ملعقة كبيرة من العسل وكوب من الماء الدافئ والخلط جيداً ثم تغميس قطعة قطنية في هذا المحلول ووضعها على المهبل طوال الليل.

وأخيراً، هل تعرفين اذا حكة المهبل من علامات الحمل المُبكرة؟

الصحة التهابات المهبل الصحة الشخصية صحة المرأة نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على