طرق التخفيف من اعراض انقطاع الطمث طبيعيا

انقطاع الطمث هو حالة طبيعي تصيب كلّ امرأة في عمر معيّن وتؤدي إلى وقف طبيعي للحيض وللخصوبة. وعادةً يكون انقطاع الطمث أو توقّف الدورة بين سن الـ45 و55 عامًا. نقدّم لك طرقًا طبيعية للتخلص من مشاكل انقطاع الدورة.

طرق التخفيف من اعراض انقطاع الطمث طبيعيا

الهبّات الساخنة والتعرّق الليلي والأرق وتقلّب المزاج وجفاف المهبل وفقدان الرغبة الجنسية من أعراض انقطاع الطمث

فخلال انقطاع الطمث، تتقلّب مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون ويمكن أن يسبب هذا الأمر أعراضًا غير سارة مثل الهبّات الساخنة، والتعرّق الليلي، والأرق، وتقلّب المزاج، وجفاف المهبل، وفقدان الرغبة الجنسية.

ننصحك بقراءة: معلومات عن سن اليأس لم يخبرك بها أحد

معظم النساء لا يحتَجنَ إلى علاج لمكافحة أعراض سن اليأس لأنها تزول من تلقاء نفسها. ومع ذلك، يمكن لبعض الأعراض أن تكون مزعجة لبعض النساء. ولكن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تحسّن الأعراض وتقلّل من الأثر المادي والمعنوي لانقطاع الطمث.

بذور الكتان: تُعتبر بذور الكتان وسيلة ناجحة ضدّ الهبّات الساخنة بسبب احتوائها على الأحماض الدهنية أوميغا 3. فبذور الكتان تخفّض الهبّات الساخنة بنسبة 50٪، كما أنّها تحسّن مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، وبالتالي تقلّل من شدّة الهبات الساخنة وجفاف المهبل. لذا أضيفي بذور الكتان إلى نظامك الغذائي.

خل التفاح: هو فعّال في الحدّ من وتيرة الهبات الساخنة وشدّتها والتعرّق الليلي. فامزجي ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء، واشربي المزيج في الصباح لتخلّصي جسمك من السموم وتنظيم مستويات الهرمون.

الصويا: منتجات الصويا فعّالة ضد العديد من أعراض انقطاع الطمث. فهي تؤمّن التوازن لمستويات هرمون الاستروجين. والنساء اللواتي يتناولن مكمّلات الصويا الغنية في هرمون الاستروجين لاحظنَ انخفاضًا ملحوظًا في حدّة الهبات الساخنة. لهذا، فمن المستحسن شرب كأسين من حليب الصويا يوميًا.

القرفة: يُستخدم مسحوق القرفة لتخفيف القلق، وتقلّب المزاج والاكتئاب، كما أنه يدعم عضلة الرحم، ومفيد جدًّا للنساء بعد انقطاع الطمث. لهذا يُنصح بتناوله مرتين يوميًا على شكل شاي.

الرياضة: التمارين الرياضية بانتظام لا تقلّل من أعراض سن اليأس، ولكن تساعد على إزالة الضغوط، وتحسّن المزاج، وتمنع التدهور المعرفي. الرياضة تقلّل أيضًا من اضطرابات النوم التي يعاني منها العديد من النساء بعد انقطاع الطمث.

يمكنك أيضًا قراءة: كيفية التعامل مع الزوجة في سن اليأس!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!