manal.khoury manal.khoury 06-08-2021

ترغبين في معرفة كيفية علاج الطفح الجلدي المفاجئ عند الاطفال بطرق طبيعية وسهلة وتتساءلين ما هي اسباب الطفح الجلدي عند الاطفال؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن الطفح الجلدي عند الاطفال.

ias

طرق طبيعية لعلاج الطفح الجلدي عند الاطفال!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر كيفية الكشف والعلاج من حساسية الحليب، نطلعك في ما يلي على ابرز طرق طبيعية لعلاج الطفح الجلدي عند الاطفال:

  • حليب الام: الذي ثبت انه يساهم في علاج الطفح الجلدي عند الاطفال لا سيما الرضع وذلك عبر وضع بضعة قطرات منه على المنطقة المصابة بالطفح والحساسية، وذلك بفضل غناه بالاجسام المضادة والمواد المضادة للفطريات والالتهابات.

  • مكعبات الثلج :التي تساهم في تهدئة التهيج الناتج عن الطفح الجلدي، وبالتالي ينصح بوضع مكعبات الثلج في قطعة قماشية نظيفة واستخدامها لفرك المنطقة المصابة بالطفح وذلك للتخفيف من تهيجها ومن الالم المصاحب له.

  • دقيق الشوفان: وهو ايضا من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الطفح الجلدي عند الاطفال وذلك عبر خلطه مع كمية من الماء واستخدامه اثناء الاستحمام، وذلك لضمان ترطيب البشرة وعلاج الطفح الجلدي بفضل خصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات.

  • النظام الغذائي: حيث ينصح بتقليل تقديم الماكولات والاطعمة الحمضية وابرزها الليمون والبرتقال والبندورة والتي ثبت انها وبفضل غناها بحمض الستريك تزيد من تهيج البشرة والطفح الجلدي.

  • نشا الذرا: الذي يساعد في الحفاظ على جفاف البشرة ويمنع رطوبة المنطقة المصابة بالطفح الجلدي وذلك عبر تطبيقه مباشرة عليها، ولكن ينصح باستشارة طبيب الاطفال وطبيب الجلد.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كيفية علاج الطفح الجلدي عند الاطفال بطرق طبيعية، ندعوك الى التعرف الى أنواع امراض جلدية قد يعاني منها طفلك.

الأمومة والطفل الأم والطفل الام للمرة الاولى الحساسية صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على