ما هي اسباب الطفح الجلدي عند الاطفال؟

اسباب طفح جلدي عند الاطفال

هل يعاني طفلك من مشكلة الطفح الجلدي وتريدين تحديد السبب الرئيسي الكامن وراء هذه المشكلة؟ لمساعدتك أكثر في هذا الموضوع، تقدّم لك "عائلتي" أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى طفح جلدي عند الاطفال.

  • الجدري: يعاني نسبة كبيرة من الأطفال من مشكلة الجدري التي تؤدي إلى احمرار البشرة وظهور بعض البقع الحمراء في مختلف أنحاء الجسم.
  • الأكزيما: تؤدي هذه المشكلة إلى حكّ الطفل بشرته باستمرار وغالبًا ما تظهر من خلال نمو البثور خلف الركبتين وعلى الرقبة والعينين والأذنين. لا تعتبر هذه الحالة خطيرة إلاّ أن يجب على الطفل الخضوع للعلاج المناسب كي لا تتطور مشكلته أكثر فأكثر.
  • داء الحصف الجلدي: تعتبر هذه المشكلة معدية وتكون ناتجة عن معاناة طفلك من عدوى بكتيرية، تسبّب ظهور القروح والبثور على بشرته.
  • مشكلة فيروس اليد القدم والفم: يمكن أن يعاني طفلك من الطفح الجلدي بسبب معاناته من هذا الفيروس الذي يصيبه وتظهر حبوب حمراء على يده أو قدمه أو فمه. لا تسبّب التقرّحات التي تظهر على هذه المناطق من الجسم الحكاك وغالبًا ما تختفي من تلقاء نفسها بعد مرور سبعة إلى عشرة أيام.
  • مرض المليساء المعدية: تعرف هذه المشكلة على أنها عدوى فيروسية تسبّب ظهور بقع صغيرة على البشرة. غالبًا ما يصاب الطفل بمثل هذه المشكلة بسبب احتكاكه المباشر بطفل يعاني من هذه المشكلة ذاتها. لا يسبّب مرض المليساء المعدية أي ألم إلاّ أن يمكن أن يعاني الطفل من الحكاك المستمر. تختفي عادةً هذه المشكلة من دون أي علاج بعد مرور نحو 18 شهرًا.

أما من الأسباب الأخرى التي يمكنها أن تؤدي إلى الطفح الجلدي عند طفلك فتتضمّن معاناته من مرض النخالية الوردية أو مرض الشرى أو مرض صفع الخد وغيرها.

لذلك، لا تهملي الموضوع وحدّدي السبب الرئيسي الكامن وراء ظهور هذه المشكلة عند طفلك للتمكن من علاجها في أقرب وقت ممكن.

إقرئي أيضًا: ما هي اسباب تساقط شعر الطفل؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟