ما هي طرق علاج الاسهال عند الاطفال عمر سنتين؟

علاج الاسهال عند الاطفال عمر سنتين

يعتبر الإسهال من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال الصغار. غالبًا ما تترافق العديد من الأعراض مع هذه المشكلة والتي تتضمن ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بالغثيان وألم في البطن وجفاف البشرة. لذلك، عليك أن تلجأي إلى بعض الطرق التي من شأنها أن تحد من هذه الأعراض وأن تعالج هذه المشكلة. لكن ما هي أبرز الأمور التي يمكنك الإعتماد عليها لعلاج الاسهال عند الاطفال الذين يبلغون عمر سنتين؟

تختلف كثيرًا طرق العلاج حسب السبب الناجم عن هذه المشكلة. تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز الحلول لمعالجة الإسهال حسب السبب الكامن وراءه:

  • عدوى: عليك التأكد من عدم جفاف بشرة الطفل والتحدث مع طبيبك للتأكد من أنه يحصل على الكمية اللازمة من السوائل.

  • تسمّم غذائي: يصاب الطفل عادةً بتسمم غذائي بسبب تناوله طعاماً معيناً يحتوي على البكتيريا والتي تؤدي بدورها إلى معاناة الطفل من الإسهال. لذلك، عليك أن تتأكدي أيضًا من حصول الطفل على الكمية المناسبة من السوائل.

أما من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى معاناة الطفل من الإسهال فتتضمّن معاناته من مرض القولون العصبي ومرض كرون ومرض الاضطرابات الهضمية.

هذا وعليك أن تتأكدي من تغيير نظام الطفل الغذائي خلال هذه الفترة. أما من بين الأطعمة التي يفضل تناولها فهي النشويات مثل الحبوب والبطاطس والخبز والبسكويت والأرز والمعكرونة والبطاطا المهروسة. كما عليك التأكد من حصوله على الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم. أيضًا، يمكنك تقديم له البيض مسلوق واللبن الزبادي بسبب قدرته على هضمها بسهولة. كما تحتوي هذه الأطعمة على نسبة كافية من البروتين التي يحتاج إليها الطفل.

لذلك، نلاحظ أن طرق علاج هذه المشكلة تكون من خلال التأكد من حصول الطفل على السوائل اللازمة وتغيير نظامه الغذائي. أما في حال لم تلاحظي أي تحسن في حال طفلك بعد مرور عدة أيام، فننصحك باستشارة طبيب الأطفال في أقرب وقت ممكن.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!