ما هي أفضل طريقة لتعليم الارقام للاطفال؟

طريقة تعليم الارقام للاطفال

من الطبيعي أن تبدأي بتعليم الطفل بعض الأمور الصغيرة قبل دخوله المدرسة. لكن في أي عمر تحديدًا يبدأ الطفل بفهم ما تقولينه له؟ ومتى يمكن البدء بتعلميه الأرقام والعد؟

يعتبر من المهم أن يتمكن الطفل من التمييز بين الأرقام قبل دخوله المدرسة وأن يتمكّن من العد من الرقم 1 إلى 10 على الأقل.

عليك أن تعتمدي على بعض الطرق المسلّية والمرحة من أجل تعليم الطفل وإلاّ سيشعر بالضجر بسرعة فائقة ولن يريد التعلّم بعد اليوم. لذلك نقدّم لك أبرز الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تعليم الطفل الأرقام.

  • عدّ عدد الأغراض التي تحيط الطفل: يمكنك البدء من خلال الجلوس مع طفلك وتساعديه على معرفة عدد الأغراض التي تحيط به. في حال إجابته بطريقة صحيحة، تمنحيه أمراً ما يحبه. لكن في حال إجابته بطريقة خاطئة، عليك أن تعطيه فرصة ثانية ليتشجّع على المحاولة لمرة أخرى وعدم الإستسلام فورًا.
  • استخدام الهاتف: اسمحي لطفلك أن يستخدم هاتفك من أجل الإتصال برقم معين. في هذه الحالة، يمكنك مساعدته على قراءة الأرقام الموجودة على الورقة.

  • العد على الأصابع: تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكنك أن تعتمدي عليها إذ لا تحتاجين إلى استخدام أي غرض.

  • استخدام الصور الملونة: تتعدّد كثيرًا الكتب التي يمكنك شراؤها والتي تحتوي على الأرقام الملونة. تعتبر هذه الطريقة مفيدة جدًّا إذ إنها تجذب الطفل على قراءة ما يراه أمامه وتشجّعه أيضًا على البدء بالقراءة .
  • الرسم على الورقة: يعتبر الرسم من أكثر الأمور التي يحب أن يقوم بها الطفل. لذلك، يمكنك رسم شكل الرقم على الورقة ويلون الطفل داخل هذا الرقم.

ما الذي تنتظرينه؟ اعتمدي على هذه الطرق السهلة وعلّمي طفلك الأرقام وطريقة العد!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!