Tania Tania 04-01-2018

تطمح نسبة كبيرة من الأمهات إلى تعليم أولادهن لغة ثانوية! هل أنت من بينهن؟ هل كنت تفكرين بتعليم طفلك اللغة الإنجليزية؟ هل تعتقدين أن الأمر صعبًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز خطوات تعلم الانجليزي للاطفال.

ias

إذا كنت قد أخذت القرار بتعليم طفلك اللغة الأنجليزية إذًا عليك التأكد من القيام بذلك في عمرٍ صغير إذ يقال أن تعلم اللغة في عمرٍ صغير أسهل.

كيفية تعليم الطفل لغة ثانوية

هل تتذكرين الخطوات التي اعتمدتينها من أجل تعليم طفلك اللغة؟ الأمر ذاته بالنسبة للغة الثانوية. كل ما عليك القيام به هو التالي:

  • القراءة: كم من مرة كنت تقرأين كتابًا وتعلمت كلمات جديدة لم تسمعي بها من قبل؟ القراءة تعتبر الوسيلة الأضمن من أجل تعلم لغة جديدة. لذلك، خصصّي بعض الوقت من أجل القراءة مع طفلك كتابًا يحتوي على الصور لكي يتمكن من فهم ما يسمعه أو يقرأه.
  • الغناء: تتعدد كثيرًا الأغاني التي من شأنها أن تعلم الطفل الأحرف الأبجدية الإنجليزية. في هذه الحالة، سيتمكن الطفل من حفظها في أسرع وقت ممكن خصوصًا إذا كان لحن الأغنية مسليًا وسهل الحفظ.
  • اللعب: يمكنك اختراع الألعاب التي تعلم طفلك هذه اللغة الثانوية. مثلًا، البدء بعدّ الخطوات بالإنجليزي عند المشي أو لفظ الألوان التي يراها الطفل أمامه.
  • الكلام: عليك التأكد من تخصيص بعض الوقت بشكلٍ يومي من أجل التحدث مع الطفل باللغة الإنجليزية فقط. لا تستجيبي إليه في حال ردّ في اللغة العربية وإذا لم يتمكن من ايجاد الكلمات المناسبة يمكنك دائمًا مساعدته من خلال إعطائه التلميحات.

أخيرًا، عليك التأكد من تشجيع الطفل باستمرار وعدم الصراخ إذا لن تتمكني من تحقيق الهدف في حال التصرف بعدوانية مع الطفل.

الأمومة والطفل الطفولة الثانية

مقالات ذات صلة

تابعينا على