طرق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال في المنزل

طرق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال في المنزل

هل تريدين تعليم اللغة الانجليزية للاطفال إلا أنك لا تعلمين كيف يجب عليك البدء بذلك؟ لا تقلقي إذ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز الطرق وأسهلها التي من شأنها أن تعلم طفلك هذه اللغة ليتمكن من استخدامها بشكلٍ عام.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه لا يهم في حال لم تكن لغتك الإنجليزية مثالية لطالما أنك تشجعين طفلك باستمرار وتدعمينه. هذا وعليك أن تعلمي أن هذا الأمر سيتطلب بعض الوقت ولن يتمكن الطفل من تعلم اللغة الإنجليزية بين ليلة وضحاها. لذلك، عليك أن تتحلي بالصبر وتجنب الصراخ والعصبية.

طرق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

  • تخصيص روتين معين: عند البدء بتعليم هذه اللغة للطفل، يفضل أن تكون الجلسة قصيرة ومدتها لا تتعدى الـ30 دقيقة ليتمكن الطفل من استيعاب ما يتعلمه. في حال كان مدة الجلسة أطول، سيشعر الطفل بالضجر ولن يتمكن من حفظ أو فهم ما تحاولين تعليمه. خلال هذه الجلسة، تأكدي من القيام ببعض الأنشطة التي تسلي الطفل والتي تشعره بالراحة والثقة بالنفس. مثلًا، يمكنك لعب لعبة تعلمه الأحرف الإنجليزية أو قراءة كتاب باللغة الإنجليزية قبل خلوده النوم. يذكر أن تكرار الأمر ذاته مهم جدًّا ليتمكن الطفل من حفظ الكلمات ذاتها وفهمها.
  • الغناء: كم مرة حفظت أغنية تحتوي على كلمات من لغة أخر؟ الأمر ذاته ينطبق على طفلك! يمكنك تشغيل الموسيقى الإنجليزية والبدء بالرقص مع طفلك ومحاولة غناء الأغنية معه. هذا ويمكنك ايجاد كلمات الأغنية ولعب لعبة الكاريوكي.
  • استخدام الأغراض الموجودة في المنزل: عند تعليم اللغة الإنجليزية لطفلك في المنزل، يمكنك الإستعانة بالأغراض التي يستخدمها الطفل بشكلٍ يوميس ولفظ كل غرض يستخدمه باللغة الإنجليزية مع التأكد من أن إعادة لفظها من بعدك.
  • تحميل التطبيقات التي تعلم الطفل اللغة الإنجليزية: مع دخولنا عالم التكنولوجيا، يقضي الطفل معظم وقته على الآيباد وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. في هذه الحالة، يمكنك الإستفادة من هذا الوضع وتحميل التطبيقات باللغة الإنجليزية.


إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!