ما هي اسباب شهوة الحامل؟

شهوة الحامل

تختلف كثيرًا ردود فعل المرأة حول موضوع إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها أثناء فترة الحمل. فهناك من يفضّلن الإنتظار حتى ولادة الطفل خوفًا على إمكان أن تؤثّر بصحة الجنين. أما بعضهنّ الآخر فلا يرون أي مشكلة في الموضوع. لكن في الوقت عينه، تختلف كثيرًا ردود فعل المرأة حول رغبتها في قيام هذا الأمر. ففي حين أن الرغبة تزداد عند البعض إلا أنها تخف وتغيب عند بعضهن الآخر. فما هي أسباب ازدياد الرغبة الجنسية أثناء الحمل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أسباب شهوة الحامل.

تشير الدراسات إلى أن ازدياد الرغبة الجنسية تختلف عند كل امرأة بحسب طبيعة جسمها والتغيرات الهرمونية التي تحصل خلال الحمل والتي تؤثر في شكل كبير على حالة الحامل النفسية ورغبتها في إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها.

للمزيد: ما هي افضل طريقة لجماع الحامل؟

تفقد معظم النساء خلال الفصل الأول من الحمل أي من الشهر الأول حتى الشهر الثالث رغبتهن في إقامة العلاقة مع تعرض المرأة لأعراض الحمل التي تتضمن الشعور بالتعب والإرهاق والغثيان. كما قد تنفر المرأة من رائحة الزوج بسبب ازدياد حاسة الشم لديها. تحصل هذه العوامل كلها بسبب التغيرات الهرمونية التي تعاني منها كل امرأة.

أما مع دخولها الفصل الثاني من الحمل، فتزيد رغبتها في إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها والتعبير عن حبها له مع اختفاء معظم أعراض الحمل واستقرار مستوى الهرمونات في جسمها. فتعتبر هذه الأشهر الثلاثة كفترة راحة للمرأة قبل دخولها الفصل الثالث والأخير من الحمل.

للمزيد: ما هي أضرار العلاقة الزوجية اثناء الحمل؟

لكن الإختلاف الكبير في الآراء يأتي خلال الفصل الثالث من الحمل إذ تزيد كثيرًا الرغبة عند البعض وتختفي كليًا عند بعضهن الآخر. لكن الجدير بالذكر أن الأطباء ينصحون عادةً كثيراً من بعدم إقامة العلاقة خلال المرحلة الأخيرة خوفًا من عدم ثبات الحمل. لكن لا يؤثر هذا الأمر بأي شكل من الأشكال على صحة الجنين ولا تسبّب له بأي تشوهات خلقية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟