ما هو سبب نزول افرازات مثل الماء؟

سبب نزول افرازات مثل الماء

المواضيع

  • سبب نزول افرازات مثل الماء
  • هل الافرازات مثل الماء دليل حمل؟

ان كنت تتساءلين عن سبب نزول افرازات مثل الماء واذا كانت تدل على عارض صحي خطير فتابعي مع عائلتي لتكتشفي اهم الاسباب وان كان دليل حمل.

تعتبر الإفرازات المهبلية أمراً طبيعياً تتعرض له أغلبية النساء وعادة ما تكون هذه الإفرزات شفافة أو بيضاء، فقد تتعرض فئة من النساء لهذه الإفرازات كل يوم وفئة اخرى بين كل حين وآخر. الجدير بالذكر ان يمكن ان يتغير مقدار ونوع الإفرازات وفقاً للدورة الشهرية، أثناء الحمل، البلوغ، أو انقطاع الدورة الشهرية.

سبب نزول افرازات مثل الماء

من المعروف ان الإفرازات المهبلية تساعد المهبل على البقاء نظيفاً وخالياً من العدوى، وفي حال لاحظت نزول إفرازات مائية من المهبل فيُعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يدل على أي أمر خطير ومن اهم اسبابه:

  • ارتفاع هرمون الاسنتروجين: من أهم اسباب نزول إفررازات مائية قبل موعد الدورة الشهرية هي ارتفاع هرمون الاستروجين.
  • الإباضة: تحدث الإباضة عادة بين اليومين 11 و21 من الدورة الشهرية وقد تلاحظين نزول الكثير من الإفرازات التي تكون كبياض البيض، وقبل الوصول الى الدورة يصبح لونها أبيض وغائم.
  • ممارسة التمارين الرياضية: ان ممارسة التمارين الرياضية أو أي عمل يتطلب مجهود بدني كبير يعتبر أيضاً من اهم اسباب نزول الإفرازات المائية.
  • الإثارة الجنسية: عند تتأثرين جنسياً، يتدفق الدم الى المهبل ويؤدي الى إطلاق الإفرازات التي قد تلاحظينها أيضاً بعد ممارسة العلاقة الزوجية.
  • إنقطاع الطمث: قد تلاحظين نزول الإفرازات المائية بعد إنقطاع الطمث وقد تستمر أثناء انقطاع الطمث أو بعده، ومن الممكن ان يكون الضمور المهبلي من أسباب هذه الإفرازات.

هل الافرازات مثل الماء دليل حمل؟

من الممكن ان تلاحظين نزول الإفرازات المائية كما ذكرنا لك خلال فترة التبويض التي تكون دلالة على حدوث حمل قبل موعد الدورة الشهرية بأيام قليلة. والجدير بالذكر ان اثناء فترة الحمل تزيد هذه الإفرازات التي تدل على ارتفاع هرموني الاستروجين والبروجسترون.

بعد ان اكتشفت ان الإفرزات مثل الماء لا تدل على أمر خطير وتعرفت على اهم اسبابها، ماذا تعرفين عن اسباب نزول الافرازات البنية؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!