ما هي علامات الحمل الاولى؟

علامات الحمل الاولى

تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى بحسب طبيعة جسم كل منها. لذلك، ليس على المرأة أن تقارن بين أعراضها وأعراض غيرها. ففي حين أنه قد تعاني امرأة من عارض معين بكثرة فقد لا تعاني منه أبدًا امرأة أخرى. لكن ما هي علامات الحمل الاولى؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أهم المعلومات عن أعراض الحمل.

من الأعراض الأولى التي تعاني منها المرأة والتي تعتبر من أكثر الأعراض شيوعًا هي الإمتناع عن الدورة الشهرية. كما قد تبدأ بالشعور بالتعب الشديد والدوران.

إضافةً إلى ذلك، تشعر المرأة بكبر ثدييها ويصبحان طريين مع الشعور بوجود وخزات خفيفة. أما بدءًا من الأسبوع الثاني حتى الأسبوع الثامن من الحمل تشعر المرأة بالإعياء.

أيضًا، تشعر المرأة بالغثيان الصباحي الذي تشعر به كل امرأة في بداية كل حمل والذي يستمر لحين انتهاء الفصل الأول من الحمل.

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أن المرأة قد تبدأ بالشعور بأعراض الحمل خلال الأسبوع الأول من حدوث الحمل وبعضهن الآخر قد يشعرن بها بعد مرور 5 أسابيع أو حتى 8 أسابيع. فذلك يعتمد على بنية المرأة الجسمانية. لذلك ليس على المرأة القلق أو الشعور بالخوف في حال لم تشعر بها على الفور بأي من هذه الأعراض إذ إنه أمر طبيعي ولا يشير الى ورود أي مشاكل صحية.

أخيرًا تنصح المرأة دائمًا باستشارة طبيبها المعالج في حال شعرت بأي عارض غير طبيعي من أجل سير عملية الحمل في شكل طبيعي وسليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟