لماذا تحتاج المرأة لوقت أطول للنوم من الرجل؟

على المرأة النوم أكثر من الرجل

يحتاج الإنسان إلى النوم لوقت لا يقل عن ثماني ساعات تقريبًا من أجل استرجاع الجسم لقواه ليقوم بوظائفه في شكل تام في اليوم التالي. وكذلك العقل فهو أيضًا يقوم باسترجاع نشاطه أثناء النوم.

وفي هذا المجال، بيّنت آخر الدراسات أنّ المرأة تحتاج إلى النوم لفترة أطول من الرجل، لماذا؟ إليك الجواب في هذا المقال.

(للمزيد:نصائح تساعدك على النوم بعمق )

لقد أثبتت آخر الأبحاث أنّ المرأة تحتاج لحوالى 20 دقيقة للنوم أكثر من الرجل ويعاز ذلك إلى أنّ المرأة تميل دائمًا للقيام بوظائف ومهام متعدّدة في الوقت عينه، وبذلك فإنها تستخدم دماغها أكثر من الرجل ما يؤدي إلى زيادة حاجتها إلى النوم.

فكلّما ازداد استخدام العقل في النهار كلّما ازدادت الحاجة لإراحته أثناء النوم. ناهيك عن المجهود والتعب الجسدي الذي تقوم به المرأة ايضًا في خلال اليوم.

اما الدافع الأهم للنوم هو أنّ العقل يقوم في هذا الوقت بترميم نفسه ومعاودة نشاطه بعد كل الضغوطات التي تواجهه طيلة النهار. وخلال النوم العميق، تنفصل القشرة الدماغية وهي المسؤولة عن الذاكرة والتفكير واللغة وهلم جرّا عن كل الحواس ليقوم العقل باسترجاع نشاطه لليوم التالي.

وانطلاقًا من هنا، يحثّ الخبراء على أهمية نوم المرأة في الليل من أجل صحتها الجسدية والذهنية على حدّ سواء. فكلّما ازداد نشاطها في النهار كلّما ازدادت حاجتها للنوم لوقت أطول. ويضيف الخبراء أنّ عدم نوم المرأة في شكل كافٍ يعرّضها للكثير من الآثار الجانبية كالضغوط النفسية والإكتئاب والغضب وغيرها في حين أنّ هذه الآثار لا تظهر لدى الرجال.

إقرأي أيضًا: حقائق مذهلة عن النوم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!