لفطور صحي وسهل التحضير يلائم طفلكِ، إلجئي إلى هذه الخيارات!

خيارات لفطور صحي وسهل التحضير يلائم الطفل

ها هو طفلكِ يعود إلى المدرسة، ليحتاج للمزيد من الطاقة الذهنية والجسدية كي يستمرّ بنشاط خلال اليوم، فكيف تساعدينه على تحقيق ذلك؟ دراسات عديدة في هذا الخصوص أثبتت ضرورة حصوله على فطور صحي وسليم، فلا تهملي هذه النقطة بتاتاً.

رغم أنّ خيارات الطعام وبالأخص على وجبة الفطور متعدّدة، قد تقفين محتارة في تقديم الخيار الأفضل لطفلكِ، دون حرمانه من الطعم اللذيذ. إليك في هذا السياق أفكار صحية تلبّي حاجات طفلكِ لينمو جسدياً وذهنياً وهي في الوقت عينه سهلة التحضير:

  1. الحليب: طفلكِ يحتاج للكالسيوم بكمية يومية كافية، لنمو العظام بشكل سليم. لذلك، إحرصي على أن يشرب معدّل كوب من الحليب بشكل يومي في الصباح. ولتشجيعه على شربه أضيفي إليه مغذيات أخرى، خصوصاً رقائق الحبوب.

  2. رقائق الحبوب: الأطفال يعشقون طعم رقائق الحبوب، وبالأخص تلك المنكّهة بالشوكولاته اللذيذة. فلماذا لا تقدّمين لطفلكِ ما يرغب به، مع منحه الكثير من الفوائد الغذائية من خلال إختيارها بالحبوب الكاملة؟ هكذا، ستوفّرين لطفلكِ على وجبة الفطور عناصر غذائية مهمة كالكالسيوم والحديد وغيرها من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

  3. الأجبان والألبان: مصدر غذائي آخر يحتوي على البروتينات كما الكالسيوم، فلا تترددي بمنحه لطفلكِ. بإمكانكِ التنويع في هذا الخصوص، لإكتشاف الصنف الذي يفضله بشكل أكبر.

  4. الخضار والفاكهة: عنصر أساسي في الفطور قد تخطئ أكثرية الأمّهات بالظن أنّه مخصص فقط للوجبات الخفيفة! فمن المهم أّن يتناول طفلكِ أيضاً الفاكهة والخضار على الفطور قبل الإنطلاق للمدرسة. بإمكانكِ تقديمها بشكلها الطازج أو المجفف مثلاً.

أصبحت الآن تعرفين جيدّاً ما عليكِ تقديمه لطفلكِ على وجبة الفطور، كي يستمدّ كلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها، ليوم مدرسي مفعم بالنشاط الجسدي والتركيز الذهني!

إقرئي المزيد: تغييرات ضرورية لفطور صحي مع عودة طفلك إلى المدرسة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟