معلومات مهمة عن حليب بدياشور للاطفال وللرضع

حليب بدياشور للاطفال وللرضع

نجد في الصيدليات عدة انواع من الحليب الخاص بالاطفال، ولكن هل سمعت يوماً عن حليب بدياشور للاطفال وللرضع؟ إليك بعض المعلومات عن هذا الحليب.

ما هو حليب بدياشور؟

ان حليب بدياشور للأطفال هو من انواع الحليب المثالية للاطفال الذين لا يعانون من بطء في النمو اذ يساعدهم على الحصول على كل العناصر الغذائية التي يحتاجونها لنمو سليم وصحي. يعتبر حليب بدياشور مصدرا آمنا للبروتينات، الفيتامينات والمعادن الأساسية للأطفال.

حليب بدياشور لأي عمر؟

يمكن تقديم حليب بدياشور للأطفال الذين يتراوح عمرهم ما بين السنة وحتى العشر سنوات اذ يشيد العديد من الاطباء به ويعتبرونه واحد من افضل حليب للرضع بعد حليب الام، ولكن من المفضل استشارة الطبيب قبل اطعام حليب بدياشور للرضع وخاصة الذين يقل عمرهم عن السنة وذلك لأنه من الممكن ان يسبب للطفل مشاكل في الهضم. بالاضافة الى ذلك، غالبا ما ينصح الطبيب الأم بتقديم حليب بدياشور للرضع بشكل تدريجي مع متابعة الرضاعة الطبيعية وذلك لأن فوائد حليب الام للطفل كثيرة وضرورية للنمو.

ما هي أبرز فوائد حليب بدياشور؟

يقدم حليب بدياشور للأطفال العديد من الفوائد أبرزها:

  • تزويد الطفل بالمواد الغذائية الضرورية
  • حماية أمعاء الطفل
  • تعزيز عملية الهضم السليمة
  • تقوية مناعة الاطفال
حليب بدياشور للاطفال وللرضع

كيفية مزج مسحوق بدياشور؟

لتحضير حليب بدياشور للرضع والأطفال بطريقة مثالية، ضعي 190 مل من الماء في الزجاجة من ثم أضيفي خمس ملاعق من مسحوق بدياشور وامزجي المكونات حتى الذوبان. ولكن لا داعي للقلق في حال تناول الطفل كمية كبيرة من هذا المسحوق عن غير قصد، ولكن بشرط ألا يحدث هذا ذلك بشكل متكرر ويومي لعدة أشهر أو أعوام.

من المفضل لو تستشير الأم الطبيب المتابع لطفلها عن الكمية المناسبة من الحليب التي يجب أن يحصل عليها الطفل في اليوم الواحد، إذ يحدد ذلك وفقاً لعمر الطفل، وزنه ومدى نموه. كما أنه يتأكد من مناسبة الحليب للطفل وعدم التسبب له بمشاكل صحية وتعسر في الهضم.

**هل يناسب مسحوق بدياشور مصابي الحساسية من اللاكتوز؟**

إن حليب بدياشور لا يحتوي على اللاكتوز، ولذلك فهو يعتبر مناسبا للأطفال والرضع الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز والحساسية من هذه المادة. ولكن من الضروري في هذه الحالة عدم مزج مسحوق بدياشور مع منتج آخر يحتوي على اللاكتوز مثل حليب الابقار الطازج.

حليب بدياشور للاطفال وللرضع

هل يمكن تسخين مشروب بدياشور مثل الشوكولاتة الساخنة؟

يشير الموقع الإلكتروني الخاص بحليب بدياشور للأطفال أن تسخين هذا النوع من الحليب عند تحضيره سيدمر مادة البروبيوتيكس الموجودة فيه مما يفقدها فوائدها. ولكن بالرغم من ذلك، يبقى هذا المشروب الساخن محتفظا بالمواد الغذائية الأخرى والسعرات الحرارية، كما أنه صحي للشرب من قبل الاطفال. ولكن نشدد هنا على عدم تسخين الحليب في الميكرووف، إذ يجب القيام بذلك فقط على الغاز او في الآلة المختصة بتسخين الحليب.

إذاً، في هذه الحالة، يمكن إستخدام حليب بدياشور في الطبخ أيضا وذلك إذا أرادت الأم تقدمة المواد الغذائية اليومية الضرورية لطفلها بطرق ووصفات مبتكرة وجديدة.

أخيراً، لا ننصح أبداً بتغيير حليب الطفل وتقديم نوع جديد قبل الحصول على موافقة الطبيب للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسم الطفل وأنه لا يعاني من الحساسية تجاه الحليب.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!