Tania Tania 03-09-2015

حساب التبويض للحمل بولد قد يكون متعب فكرياً ولكن هنالك طرق كثيرة سنطلعك عليها. اقرئي عنها وعن مدى فعاليتها في هذه المقالة التي ننشرها على موقعنا.

ias

غالبًا ما تخطط المرأة للحمل ولكن تعاني من مشكلة عدم معرفة أيام التبيوض التي يتم من خلالها حدوث الحمل. فهل هناك طريقة أخرى لحساب التبويض؟ إن كنت تريدين الحمل بولد، فهذه الحسابات ستساعدك. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي طريقة حساب التبويض للحمل بولد.

حساب التبويض للحمل بولد وفعاليتها

تلجأ العديد من النساء إلى البحث عن العديد من الأمور والوسائل كي تزيد فرصها في إنجاب ذكر. لكن الجدير بالذكر إلى أنه ليس هناك أي دراسة طبية تثبت وجود أساليب معينة لتتمكن المرأة بنفسها أن تزيد من هذه النسبة وتحديد إن كانت تريد الإنجاب بنت أو ولد.

لكن الجدير بالذكر إلى أنه تشير بعض الدراسات إلى أنه في حال تم الجماع بين الزوجين خلال وقت التبويض فهذا الأمر سيزيد من نسبة الحمل بولد بنسبة 80 إلى 85% إذ إن سرعة الحيوانات المنوية تكون أفضل لوصولها إلى البويضة.

أما من أجل حساب فترة التبويض لمعرفة اليوم المحدد لإقامة العلاقة الحميمة، على المرأة أولًا قياس درجة حرارة جسمها إذ إنه يكون المعدل الطبيعي خلال أيام الدورة ما بين الـ36 والـ37 درجة مئوية. لكن ترتفع هذه الدرجة أثناء فترة الإباضة حيث يتم إفراز هرمون البروجيستيرون في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى الإرتفاع في درجة الحرارة. لكن على المرأة أن تعلم أنه تحتاج هذه العملية لنحو شهرين من أجل معرفة الأيام التي تسبف ارتفاع الحرارة حيث أن الإباضة تحدث قبل يوم أو يومين من ذلك.

إضافةً إلى ذلك، على المرأة إختبار مخاط عنق الرحم، الخطوة التي تعتبر أكثر دقة من أجل معرفة وقت التبويض. فالتغير الذي تلاحظه المرأة في مخاط عنق الرحم خلال فترة الحيض يساعد على معرفة موعد حدوث الاباضة. فيفرز الرحم كمية كبيرة من المخاط كلما اقتربت المرأة أكثر فأكثر إلى موعد الإباضة. أما عند حدوث الاباضة يصبح المخاط مرناً وشفافاً ويشبه في ملمسه بياض البيض.

طرق أخرى للحمل بولد

إذا كنت تريدين حقًا صبيًا، فهناك اقتراحات ستخبرك بعض الأمهات أنها عملت معهنّ. لم يثبت علميًا أن أيًا من هذه الاقتراحات يضمن النتائج، لكن الناس يحاولونها على أمل تحسين الاحتمالات لصالحهم. وتشمل التالي:

  • اعتماد النظام الغذائي الغنيّ بالسعرات الحرارية
  • اعتماد وضعيات جماع تؤمّن الإيلاج العميق
  • تناول المكملات الغذائية المحتوية على الأحماض أوميجا 3 و6 و9 الدهنية
  • استخدام المزلقات الحميمية الصديقة للحيوان المنوي لجعل مخاط عنق الرحم أكثر قلوية وخصوبة

كيف للأكل أن يؤثر على ذلك؟

إليك بعض الأكلات التي يمكنها أن تؤثر إيجابياً على نتيجة الحمل بولد:

خلاف ذلك، عليك تجنب مشتقات الألبان، الأكلات الغنية بالمغنيسيوم، أو حتى تناول حصص كثيرة من الخبز في اليوم.

أخيرًا، إقرأي أيضًا ما هي علامات ضعف التبويض؟

الحمل الاستعدادات للحمل التبويض طرق الحمل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على