هل من الطبيعي الشعور بقوة حركة الجنين في الشهر التاسع؟

حركة الجنين في الشهر التاسع قوية

غالبًا ما تشتكي المرأة من عدم شعورها بحركة الجنين كما كانت في السابق إلا أن هذا الأمر يمكن أن يكون طبيعي خصوصًا مع قلة المسافة الموجودة لديه ليتحرك داخل أحشائك. لكن هل أنت من بين النسبة الأخرى من النساء اللواتي يشعرن بكثرة حركة الجنين خلال الشهر التاسع ولا تعلمين سبب حدوث ذلك؟

تعتبر حركة الجنين من الأمور الأساسية التي يمكن للمرأة أن تعتمد عليها لكي تتأكد من صحة الجنين وفي حال كان لديه نسبة كافية من الأوكسيجين أو أنه يعاني من ضيق في التنفس. لكن على الرغم من أن حركة الجنين دلالة جيدة على صحته إلا أنه في بعض الأحيان قد تكون إشارة إلى حدوث خلل ما خصوصًا خلال الشهر التاسع من الحمل.

لذلك، تنصح المرأة دائمًا باستشارة طبيبها المعالج في حال شعرت بأي أمر غير طبيعي للتأكد من صحة الجنين ومن تمكنها للخضوع للولادة الطبيعية من دون التعرض لأي مشاكل صحية.

على الرغم من عدم وجود المساحة الكافية إلا أنه يمكن الجنين أن يغير وضعيته وطريقة تحركه. فقد لا يكون شعورك بكثرة هذه الحركات أمرًا خطيرًا إلا أنه قد تشعرين بكثرتها بسبب كبر حجم الجنين أو بسبب تغيير الوقت التي يتحركها فيها عادةً.

أخيرًا، عليك أن تتأكدي خلال هذا الشهر من اتخاذ الجنين الوضعية النهائية لتتمكني من الخضوع للولادة الطبيعية. هذا وننصحك بزيارة الطبيب المعالج بشكل روتيني والخضوع للفحوصات اللازمة للتأكد من صحة الحمل لديك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟