Tania Tania 16-04-2015

غالبًا ما تشاهدين في الأفلام أن مرحلة الولادة تكون سهلة وتنتهي بسرعة البرق. لكن في الواقع، يختلف الأمر كثيراً. هناك علامات كثيرة تنذرك بقرب حلول وقت الولادة. فمع اقتراب هذه الفترة، تبدأ المرأة بالتساؤل إذا كانت ستخضع للولادة الطبيعية أم القيصرية.  تتعدّد الأعراض التي يمكن أن تشعر بها المرأة. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي علامات الولادة الطبيعية.

ias

لا بدّ على المرأة الحامل من أن تعلم أن هناك أعراضاً تحدث في الأربعة أسابيع الأخيرة من حملها وقد تكون متشابهة مع أعراض الولادة الطبيعية. ومن بين هذه الأعراض:

  • نضوج عنق الرحم: تعتبر هذه العلامة من أهم علامات الولادة الطبيعية إذ يجب على المرأة أن تخضع للولادة القيصرية في حال لم يتّسع الرحم كفاية. يجب عادةً أن يتّسع الرحم إلى نحو 4 سنتيمترًا. ففي حال لم يتّسع الرحم ليصل إلى الـ4 سنتيمترًا، تضطر المرأة للخضوع للولادة القيصرية.

  • نزول الطفل الى الحوض: فيبدأ الطفل في بداية الشهر التاسع باتخاذ الوضعية المناسبة وينزلق إلى الحوض  من أجل الولادة الطبيعية. تشعر المرأة خلال هذه الفترة بوجود ضغط كبير في منطقة الحوض. تعتبر هذه العلامة من العلامات الأكثر شيوعًا للولادة الطبيعية.

  • عدم وجود مشاكل فى الحمل: توجد بعض المشاكل التى تحدث خلال الحمل والتي تمنع حدوث الولادة الطبيعية مثل انقطاع جزء من المشيمة.

الحمل اعراض الحمل مراحل الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على