3 فيروسات يلتقطها الطفل في مدينة الملاهي

3 فيروسات يلتقطها الطفل في مدينة الملاهي

ثلاثة فيروسات خطيرة تعشعش في مدينة الملاهي داخل الالعاب وفي الزوايا الصغيرة فيها، وقد تعرض طفلك للخطر. كثيرون لا يعرفون أن مدينة الالعاب هي مكان تتجمّع فيه فيروسات متنوعة بدرجات خطورة تتفاوت حسب المكان الذي يرتاده الأطفال. لذلك على الاهل أن يعرفوا أن الفيروسات قد تشكل خطراً على حياة الطفل، وتصيبه ببعض الامراض.

  1. الرشح والانفلونزا: مدينة الالعاب مكان يتجمع فيه عدد كبير من الاطفال لذلك قد يلتقط الطفل العدوى سريعاً من الاخرين الذين يرتادون المكان نفسه. يكفي أن يلتقط الطفل لعبة سبق لطفل مصاب أن لعب فيها أو ترك أثره فيها، ليصاب مباشرة بالانفلونزا وأخطرها H1N1. لكن يمكن للأم ان تلجأ الى الكمامة بظروف معينة، شرط أن تقرأ نصائح حول الكمامة وحمايتها للطفل من الفيروسات.

  2. الحساسية والربو: في حال كان الطفل يعاني من الربو أو الحساسية، على الام أن تعلم أن بعض الروائح في مدينة الالعاب قد تسبب له سعال أو نوبة ربو. لذلك على الطفل أن يلعب بهدوء في مدينة الملاهي، وكذلك على الام عدم اهمال أدويته قبل الذهاب الى مدينة الالعاب.

  3. الكورونا: مع إنتشار فيروس الكورونا في غالبية الدول، أغلقت أهم المدن العالمية مدن الملاهي فيها بسبب سرعة إنتقال الفيروس الى الاطفال. ومن المعروف ان العدوى قد تصيب نتيجة افرازات الفم أو الانف والعينين، وتنقل للطفل الثاني مباشرة.

الحل ليس بالتوقف عن مدينة الملاهي، بل:

لا يمكنك أن تقلعي كلياً عن زيارة مدينة الملاهي. ويمكنك في المقابل إعتماد القاعدة الذهبية التي تحمي الإنسان من الأمراض وهي: غسل اليدين وعدم لمس الوجه. فلنعود أطفالنا على هذه القاعدة منذ الصغر.

على الام ان تتذكر أن الاطفال دون الخمس سنوات هم الاكثر عرضة للاصابة بأي فيروسات في مدينة الملاهي، لان مناعتهم تكون أقل من باقي الاطفال بعمر أقل. في المقابل، على الام ان تقرأ حول بعض التدابير الوقائية لحفظ سلامة الطفل في الملاهي.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!