6 تدابير وقائية لحفظ سلامة الطفل في مدينة الملاهي!

تدابير وقائية لحفظ سلامة الطفل في الملاهي | العاب الاطفال

على الرغم من أنّ المنتزهات ومدن الملاهي تُعتبر من الأماكن المخصّصة للأطفال، إلّا أنّ على كلّ أمّ أن تحرص على سلامة طفلها في الحدائق العامّة من خلال إتّباع القواعد الوقائية للأطفال في الملاهي الترفيهية، التي سنكشف عنها في هذا المقال :

7 أغراض ضرورية للأمّ في السيارة!

* كوني حذرة في إختيار الألعاب: إختاري الألعاب التي يريد طفلك تجربتها بحذر شديد ولا تغضّي النظر عن القواعد والتوجيهات الخاصة بكلّ لعبة (الطول، الوزن،العمر، المبادئ التوجيهية) ولا تحاولي الغشّ، فالأمر يتعلّق بسلامة طفلك.

* إعلام الطفل بالتجربة التي سيعيشها خلال اللعب: على الأهل أن يعلموا طفلهم بما سيحصل قبل أن يقوم بتجربة لعبة ما. فعلى الطفل أن يعلم ما إذا كان سيتأرجح، يتمايل، يرتفع أو ينخفض فجأة قبل الركوب، كي لا يشعر بالصدمة بعد أوّل تجربة له.

* عدم إجبار الطفل على ركوب لعبة تخيفه: لا تحاولي أبداً أن تجبري طفلك على تجربة لعبة يخاف منها، ظنّاً منك أنّ ذلك سيكسر حاجز الخوف عنده! على العكس، قد يسبّب له ذلك، نوبة صراخ وبكاء أو حتّى هستيريا من الخوف!

* مراقبة الطفل وهو يلعب وعدم تركه لحظة: إبقي متيقّظة وإحرصي ألّا يضيع طفلك في المنتزهات المزدحمة.

* أحرصي على أن يضع طفلك رجليه داخل مقصورة اللعبة وأن يتمسّك جيّداً لتفادي الحوادث والإصابات.

* تجنّبي الحدائق والملاهي المائية إن كان طفلك لا يجيد السباحة أو لا يحبّ اللعب في الماء، لأنّ الألعاب المائية قد تكون خطيرة على الرغم من شتّى التدابير الوقائية.

فوائد عدّة للجوال ستسهّل حياة الأمّ!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟