ما هي أفضل تمارين للحامل في الشهر التاسع؟

تمارين للحامل في الشهر التاسع

لقد دخلت أخيرًا شهرك التاسع والأخير من الحمل! من الطبيعي أنك تشعرين بتغيّر كبير في جسمك خصوصًا مع كبر حجم بطنك. لكن في حال موافقة الطبيب، عليك التأكد من استمرار ممارسة التمارين الرياضية إذ إنها تساعد كثيرًا على الحدّ من شعورك بالألم خلال هذا الشهر.

أيضًا، تحسّن هذه التمارين كيفية النوم خلال الليل وتعزّز المزاج وتحدّ من نسبة تعرّضك لسكري الحمل. لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو ما هي أفضل التمارين التي يمكنك ممارستها خلال الشهر التاسع من الحمل؟

  • تمارين الكيجل: يعتبر من السهل أن تمارسي تمارين الكيجل خلال الشهر التاسع من الحمل. تساعد هذه التمارين على تقوية عضلات الرحم. ننصحك بإعادة هذه التمارين عشر مرات لثلاث مرات في اليوم.

  • يوغا: تساعد تمارين اليوغا على الحدّ من التوتر والتشنّج الذي تشعرين به خلال الشهر الأخير من الحمل. لكن عليك التوقف فورًا من ممارسة هذه التمارين في حال شعرت بأي عارض غريب مثل زيادة الإفرازات المهبلية أو الشعور بالألم في البطن أو بقلّة في حركة الجنين.

  • المشي: يعتبر المشي من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها خلال هذا الشهر إذ يقوّي عضلة القلب ويسهّل عملية الولادة ويقلّل من حالة الإصابة بالإمساك.

كما يمكنك سند ظهرك على كرة مطاطية لمدة 5 دقائق مرتين يوميًا لتقوية عضلات الظهر بالكامل.

أما من أبرز فوائد التمارين الرياضية الأخرى فتتضمن:

  • تعطي الجسم مرونة أكثر خلال عملية الولادة بسبب قدرتها على تقوية عضلات الفخذ والبطن.

  • تعزّز الدورة الدموية في الجسم.

  • تحدّ بشكلٍ كبير من آلام الظهر التي تعاني منها المرأة خلال هذا الشهر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟