6 فوائد لتمارين اليوغا أثناء الحمل

تمارين اليوغا للحامل

إن كنتِ حاملاً اليوم وتأملين بأن تكون تجربة حملكِ هذه مريحةً وسليمةً إلى أقصى حدّ، فتنصحكِ "عائلتي" بممارسة تمارين اليوغا الخفيفة نظراً إلى فوائدها الست التالية:

5 فوائد صحية للمشي خلال الحمل

* يُسهم اليوغا في تعليم الحامل الطّريقة السليمة للتنفّس حتى تتمكّن من تقليص معدل الناقلات العصبية الهرمونية في جسمها وتسترخي وتبتعد عن كلّ ما يسبب لها التوتر، الأمر الذي من شأنه أن يُهيّؤها لمرحلة المخاض ويحول دون مواجهتها أي عرقلات ناتجة عن الخوف أو القلق.

* يُساعد اليوغا القائم على أسس الانضباط والتفاني، الحامل على اكتشاف نفسها أكثر فأكثر حتى تتخلّص من كل عاداتها السيئة وغير المجدية وتُنفّس عن إنزعاجها وتحافظ على قدرتها على التصرّف بشكلٍ سليمٍ حتى اللحظات الأخيرة.

* يلعب اليوغا دوراً في مساعدة الحامل على تقوية حملها وتحسين ظروفه عن طريق تمرين العضلات والمفاصل التي من شأنها أن تُسهّل عملية الولادة، مثال العامود الفقري والحوض والوركين، إلخ.

* يساعد اليوغا على التخفيف من بعض أعراض الحمل المزعجة على غرار الإرهاق الشديد وألم الرأس والغثيان وتعكّر المزاج، كما يعيد التوازن إلى هرمونات جسم الحامل ويحدّ من التأثيرات السلبية لبعض المشاكل الصحية عليها كارتفاع ضغط الدم مثلاً.

* يُسهم اليوغا في تعليم الحامل كيفية التركيز على ذهنها وجسمها حتى تصبح أكثر معرفةً بنفسها وبالجنين الذي ينمو داخل أحشائها، فتتعزّز صلتها به ويزيد تعلّقه بها.

* تُعزّ اليوغا ثقة الحامل بنفسها وقوّتها وحيويتها وقدرتها على تجاوز مسيرة الحمل ومشقة المخاض بسلامة ومن دون أضرار.

3 تمارين رياضية للمرأة الحامل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!