ما هي طرق تعليم الاطفال الحمام؟

تعليم الاطفال الحمام

يعتبر من أصعب الأمور التي يمكن أن يواجهها الأهل مع أطفالهم هي طريقة تعليمهم الدخول الى الحمام والإستغناء عن الحفاض. فقد يبدو الطفل مستعدًّا للتخلي عن الحفاض واستخدام الحمام بمفرده عند بلوغه السنة الثانية من عمره. لكن إذا احتاج الطفل لوقت أكثر للتعلم فلا داعٍ للقلق لأن ذلك يعتبر أمرًا طبيعيًا ولا يدل الى إصابة الطفل بأي مشكلة صحية.

في البداية، يمكنك أن تشتري مقعد حمام خاص لطفلك ووضعه فوق قاعدة المرحاض العادية. بعد ذلك، تبدأ المهمة الصعبة من خلال تأكدك من حفظ توازن طفلك خلال استخدام قدميه للاستعانة بهما في الدفع أثناء التبرز أو التغوط.

للمزيد: كيف تؤثّر الأم في نمو طفلها؟

الجدير بالذكر أن بعض النساء قد يفضّلن شراء كتاب توضيحي بالصور أو فيلم فيديو يشرح فيه كيفية استخدام الحمام لكي يشاهده طفلك ويحفّزه على عملية التدريب.

في هذا السياق، عليك تعويد طفلك على الجلوس على هذا المقعد من دون أي حفاض والتوضيح له أن خلع الملابس قبل الجلوس على مقعد الحمام هو ما يفعله الكبار. لكن عليك ألا تضغطي عليه للقيام بأي شيء والإنتظار حتى يصبح مستعدًّا ويبدي لك رغبة واضحة في استخدام الحمام وحده.

للمزيد: أهمية الفاكهة والخضار في غذاء الصغار

أخيرًا، قد ترغب بعض النساء في تجربة الملابس الداخلية التدريبية لأنها تساعد الأطفال كثيرًا بينما يعتقد الأطفال الآخرون أنها مجرد نوع آخر من الحفاضات.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!