لماذا يجب عليك تدليك هذه النقطة بالذات في يد طفلك؟

اهمية تدليك هذه المنطقة من يد الطفل

صداع الأطفال أمر شائع ويصيب جميع الأطفال لأسباب تختلف بين الحالة والأخرى، لكنه ومع تعدد أسبابه يجعل الأم في حيرة من أمرها وتحاول كل ما بوسعها لتخفيف صداع طفلها وتبحث عن شتى الوسائل لتحقيق ذلك. لكن ماذا لو قلنا لك عزيزتي الأم أن طريقة واحدة دون غيرها تعالج صداع طفلك من دون الحاجة لإعطائه الأدوية او أي مسكنات أخرى ألا وهي التدليك، وتدليك هذه النقطة بالذات من يد طفلك.

الضغط على منطقة قاعدة اظافر اليدين أي المنطقة الموجودة بين الإبهام والسبابة، يساعد في تخفيف الألم الناتج عن الصداع النصفي الذي يصيب الأطفال غالبًا.

جربي هذه الطريقة وسوف ترين كيف سيزول الصداع عن طفلك في غضون دقائق معدودة.

اهمية تدليك هذه المنطقة من يد الطفل

وفي سياق آخر، ولأنك قد تتساءلين عن الأسباب المحتملة لإصابة الطفل بالصداع فقد سبق وأطلعناك على بعض منها كإصابة الطفل بنزلات البرد والتهابات الأذن والجيوب الأنفية او ازاء تعرضه للضغط النفسي في المدرسة او في المنزل او حتى نقص النوم وغيرها من المسببات التي ألقينا الضوء عليها في وقت سابق.

وبالعودة الى تدليك الطفل بشكل عام، لا يسعنا سوى أن نسلط الضوء مجددًا على فوائده الصحية الكبيرة وبخاصة للأطفال الرضع بحيث أكدت الدراسات أن تدليك الرضيع يساهم في تعزيز قدراته الذهنية والتواصلية فضلًا عن تقوية الجهاز العصبي لديه وغيرها من الفوائد لذا لا تبخلي على طفلك بجلسة تدليك بين الحين والآخر.

إقرأي أيضًا: ما هي اسباب هز الطفل راسه؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!