ما هي أنواع تطعيم الشهرين؟

انواع تطعيم الشهرين

عليك أن تتأكدي من حصول طفلك على التطعيمات اللازمة خلال السنة الأولى من عمره إذ تحميه بشكلٍ كبير من التعرض للكثير من المشاكل الصحية في حياته المستقبلية. لكن هل تعلمين ما هي أنواع تطعيم الشهرين؟ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إليك كل التطعيمات التي يجب أن يخضع لها الطفل عند بلوغه عمر الشهرين:

  • ابرة ضد الخناق والكزاز والسعال الديكي: يجب أن تتأكدي من حصول الطفل على هذه التطعيمة لتجنب معاناته من بعض الأمراض البكتيرية وغيرها من المشاكل الصحية. يحصل طفلك الرضيع على الجرعة الأولى خلال هذا الشهر!
  • لقاح الوقاية من التهاب الكبد البائي: يعطى هذا التطعيم عن طريق الحقن العضلي ويحمي الطفل من التعرض لمشاكل في الكبد لاحقًا. يحصل على الجرعة الأولى عند الولادة وعند بلوغه عمر الشهرين يحصل على الجرعة الثانية.
  • لقاح للوقاية من شلل الأطفال أو البوليو: يحصل الطفل الرضيع على أربع جرعات من هذا اللقاح والأول يكون عند بلوغه عمر الشهرين. يخضع الرضيع لهذا التطعيم بهدف الوقاية من مختلف أنواع الشلل لاحقًا.
  • لقاح المستدمية النزلية النوع ب: يحصل الطفل على الجرعة الأولى من هذا اللقاح عند بلوغه عمر الشهرين.
  • لقاح المكورات الرئوية: يحمي هذا اللقاح ضد 13 نوع من البكيتريا الرؤية. يحصل الطفل على الجرعة الأولى من هذا التطعيم عند بلوغه عمر الشهرين والثانية عند بلوغه عمر الأربعة أشهر والثالثة عند الستة أشهر والرابعة عند عمر السنة.

لا يجب عليك أن تهملي أبدًا هذا الموضوع إذ يعتبر في غاية الأهمية.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟