اناقة الحامل بين المسموح والممنوع

اناقة الحامل بين المسموح والممنوع

في غضون فترة الحمل، على المرأة ألا تُهمل نفسها وأن تُواصل الاهتمام بجمالها وأناقتها شرط ألا يتعارض هذا الأمر مع حملها ويعرّض سلامة جنينها للخطر. وفيما يلي لائحة بالمسموحات والممنوعات في الموضة أثناء الحمل:

اقرأي أيضاً: علاجات جمالية ممنوعة على الحامل

الكعب العالي

من المهم أن تتخلّى المرأة عن عادة إنتعال الأحذية ذات الكعب العالي طوال فترة حملها، وذلك حتى تتجنّب الإصابة بمشاكل صحية عديدة ولا تتعرّض لحادث يتسبب بالتواء كاحلها ويؤدي ربما إلى إجهاضها.

الملابس الضيّقة

إن كنت معتادة على ارتداء الملابس الضيّقة التي تمنحكِ طلّة جذابة وأنيقة، فعليك أن تفكّري بالتخلّي عنها لبعض الوقت والاستعاضة عنها بملابس قطنية فضفاضة لا تضغط على بطنك ولا تؤثر في دورتك الدموية وتشعرك بالراحة طوال اليوم.

المكياج

إن كنتِ من النساء المحبّات للمكياج، فعليكِ أن تتواني عن وضع أحمر الشفاه والطلاء على أظافرك، تلافياً لدخول أجزاء بسيطة منها إلى معدتك وتأثيرها في الجنين الذي ينمو داخلك. وإن كان لا بد لك من وضع المكياج للذهاب إلى العمل أو المشاركة في مناسبة معينة، فتنصحكِ "عائلتي" باختيار المواد التجميلية المصنوعة من مكونات طبيعية غير ملوّثة لا تضر بصغيرك.

الصبغة

لا تندرج الصبغة (أو تلوين الشعر) ضمن إطار المسموحات أثناء الحمل. فأكثرية الصّبغات ومواد التلوين يحتوي على الأمونيا الذي يمكن أن يصيبكِ بالغثيان والتقيؤ نتيجة رائحته القوية. ومن هذا المنطلق، تدعوكِ "عائلتي" إلى عدم تلوين شعرك أثناء فترة الحمل. وإن كان لا بد~ لكِ من ذلك، فليكن بواسطة مواد تلوين طبيعية كالحنّاء مثلاً.

الجراحات التجميلية

من غير المحبذ أن تخضع الحامل لأي عملية جراحية تجميلية. فالمواد الكيمائية التي تُستخدم في هذه العمليات تدخل إلى الجلد وتمتزج في الدم، الأمر الذي يمكن أن يتسبّب لها ولحملها بمشاكل صحية ومضاعفات.

الملابس الداخلية

إحذري ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أثناء الحمل. فجسمكِ في هذه الفترة سيُنتج الحليب ولهذا السبب لا بد أن تبقي أجزاءه الحميمة مرتاحة وخفيفة حتى لا يتجلّط الدم فيها.

اقرأي أيضاً: هل التشقير يضر الحامل؟

تلك كانت لائحتنا المفصّلة بالمسموح والممنوع في الأناقة أثناء الحمل. إعملي بها وستكونين وطفلكِ بصحة جيدة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟