علاجات جمالية ممنوعة على الحامل

ممنوعات الحمل

من المهم أن تعتني بجمالكِ ومظهركِ خلال الحمل ولكن لا تدعي الأمر يأخذ حيّزاً كبيراً من اهتمامكِ بحيث يغطّي على سلامة حملكِ ويضع صحّة جنينكِ في دائرة الخطر.

للمزيد: طرق حماية بشرة الحامل من الشمس

ولأنّ حملك وصحة جنينكِ من أولويّات "عائلتي"، ارتأينا في ما يلي أن نعرّفكِ على أنواع العلاجات الجمالية غير الآمنة للحامل، وننبّهكِ من مخاطرها وتأثيراتها السلبية التي يمكن أن تطاول جنينك لاسيما في مراحل الحمل الأولى:

منتجات التجميل

من الضروري أن تنتبهي إلى أنواع منتجات التجميل التي تستعملينها خلال الحمل، مراعاةً لسلامة بشرتكِ التي تزداد حساسيةً في هذه الفترة وتصبح أكثر عرضةً للحكاك والطفح.

التحلّل الكهربائي

يعتبر التحلّل الكهربائي لإزالة الشعر أحد العلاجات الجمالية الممنوعة عليكِ خلال الحمل، ومردّ ذلك إلى مدى خطورة عبور الشحنات التي يطلقها التيار الغلفاني إلى جسمك. وفي الإطار نفسه، يُمنع عليكِ استخدام الشمع للتخلّص من الشعر الزائد لاسيما إن كانت بشرتك حسّاسة جداً.

ارتفاع حرارة الجسم

لا بدّ أن تتجنّبي العلاجات الجمالية التي ترفع حرارة جسمكِ وتعيق نمو طفلك في المراحل الأولى، مثال السونا وغرفة البخار وحمام الدوامة وأحواض المياه الساخنة.

التدليك غير الملائم

في غضون مراحل الحمل الأخيرة، تأكّدي من الوضعية التي تتّخذينها أثناء التدليك والزيوت التي تستعملينها، إذ يمكن لبعض أنواع الزيوت أن تسبّب لكِ الحساسية، كما يمكن لأي تقنية خاطئة أن تؤثر فيكِ سلباً على عكس ما هو متوقّع من جلسات التدليك عموماً.

العناية بالقدمين والأظافر

لا ننصحكِ العناية بقدميكِ خلال الحمل. فنقاط الضغط المحيطة بكاحليكِ يمكن أن تتقلّص وتتسبّب بولادة طفلك قبل آوانه. إلى ذلك، تلافي وضع الطلاء على أظافر يديكِ وقدميكِ حتى لا تستنشقي المواد الكيمائية المتطايرة من عبواتها الصغيرة.

للمزيد: هل حبّ الشباب مشكلة جلديّة شائعة بعد الولادة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟