امور ستتفاجأين عندما تكتشفين انه لا يجدر بك فعلها لرضيعك!

امور مفاجئة لا يجوز فعلها للرضيع

لقد تحمّلت الغثيان والأوجاع والصعوبات المختلفة التي عانيتها في حملك، وطبعًا استطعت التغلّب على الآلام التي ترافقت وولادة طفلك طبيعية كانت هذه الولادة أم عبر عملية قيصرية والتي تتطلّب هي الأخرى وقتًا إضافيًا وعناءً خاصًا حتى معافاتك التامة منها. والآن أنت تحملين رضيعك بين يديك وطبعًا ثمة الكثير من التعديلات والتحديات التي عليك خوض غمارها، لكن عليك الحذر جيدًا لعدم تعريض طفلك لهذه الأخطار:

تسخين زجاجة الحليب في الميكرويف: تجد بعض الأمهات أحيانًا أنّ الحليب بارد بعض الشيء فيقرّرن وضع زجاجة الحليب ولو لبضع ثوان في الميكرويف لتسخينه قليلًا. إياك وفعل هذا الأمر عزيزتي، فتعرّض البلاستيك للحرارة يجعله يبعث موادًا تؤدي الى اضطراب الهرمونات لدى طفلك مع تقدّمه في السن.

وضع المصدات او الألعاب في سرير الطفل: قد تكون الألعاب والمصدات هذه جميلة وقد تلهي طفلك لكنها قد تؤدي الى اختناقه لذلك لا ينصح بوضعها في سرير الطفل وبخاصة وهو نائم لأنك قد لا تتنبهين لذلك.

ان تتركيه ينام في الأرجوحة "Baby relax": الأرجوحة لإمضاء بعض الوقت وليس للنوم عزيزتي فوضعية نوم طفلك فيها تجعله غير قادر على الحصول على ما يكفيه من الأوكسجين وقد تسبّب له الإختناق في بعض الحالات لذا إحذريها.

عدم إطعامه كل ثلاث ساعات في النهار: وقد يبدو لك هذا الأمر غريبًا عزيزتي إلاّ أنّ ترك طفلك الرضيع من دون حليب لأكثر من 3 ساعات قد يتسبّب بهبوط الحديد في جسمه، فلو كان مستسلماً للنوم لا تتردّدي في إيقاظه لإعطائه زجاجة الحليب.

إقرأي أيضًا: متى ينتظم نوم الرضيع؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟