5 أمور لا يقوم بها سوى الطفل الذكي بعمر السنتين!

امور لا يقوم بها سوى الطفل الذكي بعمر السنتين

تتساءل الكثير من النساء، هل طفلي ذكي؟ كيف أنمي ذكاء طفلي؟ كيف أعرف أنّ طفلي ذكي وهو لا يزال في سنّ صغيرة. وان كنت من بين هؤلاء النساء وتودين التأكد من ذكاء طفلك وهو لا يزال في سنّ صغيرة، راقبي هذه العلامات التي تكشف ذكاء الطفل في عمر السنتين.

لماذا، لم، لماذا، لم...

طفلك يفقدك صوابك مرات كثيرة من كثرة الأسئلة، لم تفعلين ذلك؟ لماذا سنذهب الى هناك؟ وأسئلة كثيرة أكثر عمقًا قد لا تجدين أحيانًا أجوبة لها ؟ صحيح أنّ كثرة الأسئلة أمر مزعج لكنها دليل واضح على ذكاء طفلك وبخاصة ان كان كثير الأسئلة في عمر السنتين!

امور لا يقوم بها سوى الطفل الذكي بعمر السنتين

ينام أقل من أقرانه

قلة ساعات نوم الطفل مقارنة مع أقرانه من الأمور التي تدل على ذكائه في عمر السنتين، ففي هذا السن يتمتع الطفل بطاقة كبيرة وفضول لاكتشاف العالم من حوله.

ينام أقل من أقرانه

يفاجئك بملاحظته لبعض الأمور

قد يلاحظ اختلافًا بسيطًا في ألوان المفاتيح على سبيل المثال او امورًا أخرى ستفاجئك حتمًا، دقة ملاحظة طفلك في عمر السنتين دليل واضح على ذكائه.

امور لا يقوم بها سوى الطفل الذكي بعمر السنتين

يفضل لعبة Puzzle على الألعاب الأخرى

ترينه يحب امضاء الوقت على لعبة البازل اكثر من أي لعبة أخرى؟ هذا يعني أنه يحب التركيز لحلّ الألعاب والألغاز وهذا أمر نادر لدى الأطفال في سنّه، مما يعني أنّ طفلك ذكي أكثر مما تتصورين!

يفضل لعبة Puzzle على الألعاب الأخرى

يحب القيام بكل شيء بمفرده

ان كان طفلك في عمر السنتين يميل لأن يكون مستقلًا ويحب ان يأخذ جميع الأمور على عاتقه والقيام بكل شيء بمفرده حتى لو أخفق مرارًا في ذلك فهذا دليل واضح على أنه سيكون ذكيًا جدًا في المستقبل.

يحب القيام بكل شيء بمفرده

طفلك يقوم بهذه الأمور في عمر السنتين؟ افرحي اذًا لأنه سيكون عبقريًا في المستقبل.

إقرأي أيضًا: دراسة جديدة: ذكاء طفلك يتوقف عند هذا الأمر الذي يجب أن تقومي به يوميًا!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!