دراسة جديدة: ذكاء طفلك يتوقف عند هذا الأمر الذي يجب أن تقومي به يوميًا!

تأثير حنان الأم على الطفل

لإحتضان الأم وعناقها لطفلها في كل مراحل حياته فوائد كثيرة سواء من جانب زيادة ثقته بنفسه وتقوية شخصيته او من ناحية حثه دماغ الطفل على العمل بشكل أفضل وأمور أخرى تطرقنا اليه سابقًا.

لكن ما خلُصت اليه آخر الدراسات سيهمك جدًا عزيزتي الأم لأن ما سنتكلم عنه اليوم هو أكثر ما تتمنينه وتحاولين العمل عليه وهو تنمية ذكاء طفلك!

نعم عزيزتي الأم فأهم فوائد احتضانك لطفلك وعناقه من وقت الى آخر هو زيادة معدلات الذكاء وتنمية قدرات طفلك الفكرية والذهنية. اذ أثبتت الدراسات أن حنان الأم يعمل على تطوير دماغ الطفل وبالتالي زيادة معدلات ذكائه وقدرته على التعلم دون أن ننسى أن الإحتضان هو من أهم الجسور لإنتقال المشاعر والأحاسيس بين الأم والطفل، مما يساهم في التخفيف من حدة التوتر العصبي والنفسي لدى الطفل والذين يختبرهما في حياته اليومية والدراسية والإجتماعية.

وأخيرًا، لا تقتصر انعكاسات حنان الأم على طفلها على تطوير دماغه وقدراته الفكرية والذهنية فحسب بل يساعد احتضانك لطفلك على تمتع طفلك في المستقبل بحياة سعيدة ومستقرة وهذا ما أكدته الدراسات نفسها. لذا لا تتواني أيتها الأم ولو للحظة عن التعبير لطفلك عن حبك من خلال عناق صغير بين الحين والآخر!

إقرأي أيضًا: أمر واحد ينتظره منكِ طفلكِ أثناء الحمام ولا تقومين به!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟