ما هو الوزن المثالي لطفل عمره 7 سنوات؟

الوزن المثالي لطفل عمره 7 سنوات

هل تعلمين ما هو الوزن المثالي لطفل عمره 7 سنوات؟ هل يعاني طفلك من زيادة في الوزن أم أن وزنه طبيعي بالنسبة لطوله؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

من الطبيعي أن تتساءلي ما إذا كان وزن طفلك طبيعي أم لا. قبل البدء بالتحدث عن هذا الموضوع، عليك أن تعلمي أن الوزن قد يختلف بين طفلٍ وآخر حسب الطول وطبيعة الجسم والجنس.

ما هو وزن الطفل الطبيعي؟

يقال أن الصبي الذي يبلغ عمر السبع سنوات، يجب أن يكون وزنه ما بين الـ21 كيلوغرامًا والـ25 كيلوغرامًا. أما الطول فيتراوح بين الـ118سنتيمرات والـ125 سنتيمرًا.

لكن الأمر ليس ذاته بالنسبة للبنات اللواتي يبلغن عمر السبع سنوات. يكون وزن الطبيعي للبنت ما بين الـ20 كيلوغرامًا والـ25 كيلوغرامًا. وبالنسبة لطولها، يبلغ ما بين الـ118 سنتيمترات والـ125 سنتيمرًا.

في هذا السياق، إذا تبين أن طفلك يعاني من نقص أو زيادة في الوزن، لا تشعري بالقلق أو الهلع إذ تتعدد كثيرًا الطرق والوسائل التي يمكنك اعتمادها بهدف حل هذه المشكلة.

في حال الزيادة في الوزن، يمكنك التحدث مع أخصائية التغذية من أجل اتباع طفلك نظام غذائي صحي يساعده على خسارة الكيلوغرامات بشكلٍ سليم.

وإذا كان يعاني من نقص في الوزن، يمكن لطفلك أن يقوم ببعض التعديلات في حياته بهدف زيادة وزنه من دون أن يؤثر الأمر على صحته.

كما تعلمين لكل مشكلة حل! في نهاية المطاف، يمكنك دومًا استشارة الطبيب الذي سيساعدك في علاج أي موضوع يخص طفلك.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!