ما معنى الم اسفل البطن والظهر مع افرازات بيضاء؟

الم اسفل البطن والظهر مع افرازات بيضاء

هل تعانين من الم اسفل البطن والظهر مع افرازات بيضاء؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتتعرفي على الاسباب المحتملة لهذه الاعراض متى اجتمعت وما اذا كانت تستلزم منك زيارة الطبيب..

ليست الافرازات البيضاء وحدها او الم اسفل الظهر بحد ذاته عارضين محددين لمشكلة صحية محددة، الا ان اجتماعهما وتسببهما معاً بالم اسفل البطن ورائحة مهبل كريهة وحكاك في المنطقة التناسلية لا ينبئ خيراً لا بل ويستلزم زيارة الطبيب، حيث يمكن ان يشير الى نوع من انواع الالتهابات في منطقة الحوض، او ما يعرف طبياً بالداء الالتهابي الحوضي.

ليست الافرازات البيضاء وحدها او الم اسفل الظهر بحد ذاته عارضين محددين لمشكلة صحية محددة، الا ان اجتماعهما وتسببهما معاً بالم اسفل البطن ورائحة مهبل كريهة وحكاك في المنطقة التناسلية لا ينبئ خيراً لا بل ويستلزم زيارة الطبيب.

ما هو الداء الالتهابي الحوضي وما هي اسبابه؟

الداء الالتهابي الحوضي هو التهابٌ يصيب اي من الاعضاء التناسلية للمرأة، بما فيها الرحم وقناتي فالوب والمبيضين. وغالباً ما يتأتى عن بكتريا تصيب القناة التناسلية سواء اجراء الاصابة بمرض جنسي، على غرار الكلاميديا وداء السيلان او على خلاف خوض احدى التجارب التالية: الولادة او الاجهاض التلقائي او الاجهاض العمدي.

الداء الالتهابي الحوضي هو التهابٌ يصيب اي من الاعضاء التناسلية للمرأة، بما فيها الرحم وقناتي فالوب والمبيضين.

ما هي مضاعفات الداء الالتهابي الحوضي؟

يمكن للداء الالتهابي الحوضي (لو بقي من دون علاج) ان يتسبب بتندّب وتمزق في انسجة القناة التناسلية، كما يمكنه ان يتسبب بتجمع السائل الملوث داخل قناتي فالوب وتضييقهما، الامر الذي قد يلحق الضرر الكبير بالاعضاء الانثوية ككل.

هذا ويمكن للداء الالتهابي الحوضي ان يعزز احتمالات:

  • حدوث الحمل المنتبذ او الحمل خارج الرحم
  • الاصابة بالعقم
  • التعرض لالم مزمن في الحوض
  • الاصابة بالخراج البوقي المبيضي

من هنا ضرورة عدم اهمال الم اسفل البطن والظهر مع افرازات بيضاء وزيارة الطبيب من اجل تشخيص الوضع بدقة ووصف العلاج المناسب من دون تأخير!

اقرأي ايضاً: لماذا تشعرين بألم أسفل البطن بعد الجماع؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!