ما هي اسباب الم اسفل الظهر عند النساء؟

اسباب الم اسفل الظهر عند النساء

هل تعانين من ألم في أسفل الظهر ولا تعلمين سبب ظهور هذه المشكلة؟ لا تقلقي إذ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز اسباب الم أسفل الظهر عند النساء.

  • التهاب الحوض: في حال كنت تعانين من مشكلة التهاب الحوض، من المحتمل أن تعاني من السم في أسفل الظهر إضافة إلى بعض الأعراض الأخرة مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بحرقة عند التبول وغيرها.
  • الانزلاق الغضروفي أو فتق القرص الفقري: يعتبر هذا السبب من الأسباب الرئيسية التي يمكنها أن تؤدي إلى شعورك بألم حاد في أسفل ظهرك. في هذه الحالة، قد تشعرين أيضًا بتنميل في جسمك وبضعف الجسم.
  • عرق النسا: في حال كنت تعانين من مرض عرق النسا، تبدأين بالشعور بألم في رقبتك ليصل إلى أسفل ظهرك ورجليك. أما الأعراض الأخرى التي يمكنك أن تعاني منها في هذه الحالة فتتضمّن الشعور بألم حاد عند المشي أو بالتعب وغيرها.
  • حصى الكلى: غالبًا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن التهاب المسالك البولية التي يمكنها أن تؤدي إلى معاناتك من ألم حاد في أسفل ظهرك وظهور بعض البقع من الدم عند التبول وارتفاع درجة حرارة جسمك والمعاناة من القيء والغثيان.

لذلك، في حال كنت تعانين من ألم الظهر، لا تهملي الموضوع وتأكدي من التحدث مع طبيبك لتحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة من البداية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!