ما هو المعدل الطبيعي لتاخر الدورة الشهرية؟

المعدل الطبيعي لتاخر الدورة الشهرية

هل تأخرت الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي ولا تعلمين السبب وراء ذلك؟ ما هو المعدل الطبيعي لتاخر الدورة الشهرية؟ ما عدد الأيام التي يجب عليك انتظارها قبل التحدث مع الطبيب؟ ما هي الأعراض التي يجب أن تنتبهي إليها؟ هذه كلها أسئلة تدور في بالك! لذلك، سنساعدك اليوم من خلال الإجابة عليها وتزويدك بمعلومات أكثر حول هذا الموضوع.

ما هو المعدل الطبيعي لتاخر الدورة الشهرية؟

تكون مدة الدورة الشهرية طبيعية في حال كانت تأتي في الوقت ذاته كل شهر. لكن في بعض الأحيان، قد تتأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي وذلك لأسباب وعوامل كثيرة سنتحدث عنها الآن إلا أنه عليك أن تعلمي أن المهدل الطبيعي لتاخر الدورة الشهرية هو خمسة أيام. في حال تخطيك هذه الأيام، عليك التأكد من استشارة الطبيب.

ومن بين الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة عن موعدها غير الحمل تتضمن:

  • الإنخفاض أو الزيادة في الوزن بشكلٍ مفاجئ: عليك أن تعلمي أنه في حال التعديل في النظام الغذائي الذي تتبعينه، من المحتمل أن يؤثر هذا الأمر على الدورة الشهرية ويسبب خلل في نزول دم الحيض.
  • متلازمة المبيض متعدد التكيسات: وهذه مشكلة شائعة تصيب نسبة كبيرة من النساء تؤثر بشكلٍ كبير على مستوى الهرمون في الجسم وبالتالي يؤدي هذا الأمر إلى تأخر الدورة عن موعدها.
  • التهاب الحوض: وهذه المشكلة تصيب الأعضاء التناسلية وهذا الأمر يؤدي الى نزيف غير طبيعي غير الدورة الشهرية.
  • ممارسة التمارين الرياضية: في حال بدأت مؤخراً بممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي، من المحتمل أن يؤثر هذا الأمر على الدورة الشهرية بسبب تغير مستوى الهرمون في الجسم.

أخيراً، عليك أن تعلمي أنه في حال مرور خمسة أيام ولم تأتي الدورة، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيحدد السبب الرئيسي وراء ذلك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!