كيفية المحافظة على الانتصاب بعد القذف مع الشرح!

المحافظة على الانتصاب بعد القذف وانواعه

المواضيع

  1. القذف والانتصاب

  2. كيف يتم الحفاظ على الانتصاب بعد القذف؟

  3. ما هي أنواع الانتصاب؟

  4. كيف يتم تقصير مدة حدوث الانتصاب بعد القذف؟

موضوع المحافظة على الانتصاب بعد القذف وانواعه نتناوله في هذا المقال من عائلتي مع الشرح المفصل عن عملية القذف والانتصاب وما تجريانه من تغيرات على الجسم!

بعد ان اجبناك على السؤال: ما اسباب الضعف الجنسي؟ نتابع مواضيع الثقافة الجنسية ومن ابرز التغيرات الرئيسة التي ترافق العملية الجنسية لدى الرجال الانتصاب. يحصل الانتصاب بالعادة بعد التحفيز الجنسي الذي يؤدي الى الاستثارة الجنسية. ولكن هل يمكن الحفاظ على الانتصاب بعد عملية القذف؟

القذف والانتصاب

الدماغ يرسل رسائل واشارات كيماوية نحو الاوعية الدموية في القضيب ما يرفع نسبة تدفق الدم اليه فيزيد سماكة وطولا ويرتفع معدل الضغط فيه ويزداد صلابة والانتصاب مرحلة أساسية في الجماع وهو ما يكملها ومن بعده يأتي القذف الذي يعني افراز السائل المنوي عبر مجرى البول في القضيب ويحتاج هذا الى نشاط عمل الشرايين والاوردة ويتصاحب القذف مع الكثير من الاعراض في الجسم منها ارتفاع معدل نبضات القلب الطبيعي وتسارعها والتعب والتعرق والارهاق والاجهاد وارتفاع حرارة الجسم الى اخره.

كيف يتم الحفاظ على الانتصاب بعد القذف؟

يرغب رجال كثيرون ان يحافظوا على الانتصاب وتقوية الانتصاب اثناء العلاقة الحميمة بعد القذف ويمكن الإجابة بحسب ما يقوله الخبراء بالقول ان الانتصاب مؤلف من ٤ مراحل متنوعة تحصل خلال ازمنة معينة بتسلسل محدد، الأولى هي مرحلة الاثارة الجنسية حيث يصبح العضو الذكري ممتلئا بالدم ولا تعود الاوردة تصرف الدم لوقت قليل من اجل حفظ تمركز الدم وتليها مرحلة استقرار الانتصاب التي ترفع من مستوى دقات القلب الى ما بين ١٤٠ و١٧٥ دقة في الثانية وتليها مرحلة النشوة او ما يعرف بالقذف وينتهي الامر بمرحلة الانكسار او الانصراف التي تتمثل بفقدان القضيب لانتصابه مع عودة العضلات الى وضعها الطبيعي ما يشعر الرجل بالراحة او بالدوخة ولا بد ان يستحيل الانتصاب مرة أخرى عند هذه المرحلة ويمكن تسمية هذه المرحلة بطور التعافي وتختلف مدة التعافي حسب سن الرجل وصحته فهي قد تصل الى ١٥ دقيقة لدى أبناء الـ١٨ عاما وتبلغ ما بين ١٠ و٢٠ ساعة عند الأكبر سنا ولكن معدلها الوسطي لدى الرجال من نصف ساعة الى ساعة.

ما هي أنواع الانتصاب؟

أنواع الانتصاب مختلفة وتعتمد على أمور كثيرة فهناك:

  • الانتصاب اللاارادي الذي يصير بشكل مفاجئ في أي وقت كان ما يصعب السيطرة عليه ويتسبب للرجل بالاحراج عادة.
  • الانتصاب الليلي او ما يعرف بالاحتلام يظهر في وقت متأخر من الليل بسبب التفكير بالامور الجنسية قبل النوم او رؤية أحلام جنسية.
  • الانتصاب جراء الاتصال الجنسي المباشر ويحصل هذا هند البدء بممارسة العلاقة الزوجية.

كيف يتم تقصير مدة حدوث الانتصاب بعد القذف؟

هناك بعض الطرق التي تسرع الانتصاب بعد القذف ومنها:

  • رفع مستوى الاثارة وذلك بمساعدة الزوجة او تجربة مضخات القضيب اليدوية.
  • تحسين الصحة بشكل عام من ممارسة الرياضة الى الحفاظ على الوزن المثالي.

وأخيرا وبعد ان ناقشنا موضوع المحافظة على الانتصاب بعد القذف ننتقل الى طريقة حساب السعرات الحرارية للتنشيف!



إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي مدى أنتِ مثقفة جنسيّاً؟