ما هو الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل؟

الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل

المواضيع

  • الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل
  • الفرق بين دم الدورة ودم الحمل
  • علامات الحمل الأولى

الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل هو ما تبحث عنه المرأة التي تنتظر حدوث حملها وتجهل الفرق بين نوعي الدم، اكتشفي معنا الفرق بين رائحة دم الحمل والدورة.

الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل

تنتظر المرأة خبر معرفة حملها بفارغ الصبر وتنتظر أعراض الحمل لتتأكد من هذا الموضوع، ومن الأمور التي تتساءل عنها المرأة هي الفرق بين رائحة دم الدورة ورائحة دم الحمل، وبعد ان عرفناك سابقاً على دلالات لون الدورة الشهرية، تعرفي الى الفرق بين دم الدورة ودم الحمل.

يكون دم الدورة الشهرية ذو رائحة سيئة وكريهة ويكون لونه داكن وينزل من 4 الى 7 أيام وذلك يختلف حسب جسم كل مرأة، أما دم الحمل فيكون بلا رائحة ويكون لونه فاتحاً ووردياً وينزل بكميات قليلة إلا في حالات التعرض للإجهاض فينزل بشدة.

الفرق بين دم الدورة ودم الحمل

كثيرة هي الفوراق التي يمكن من خلالها التفريق بين دم الحمل ودم الدورة ومن اهمها:

  • يكون دم الدورة الشهرية منتظم على الرغم من اختلافه عند بعض النساء وطول أو قصر مدة الدورة، أما عن دم الحمل، فيكون متقطع وغير منتظم وينزل لفترات ويتوقف لفترات أخرى.
  • على الرغم ان هذا يختلف من إمرأة الى اخرى، لكن دم الدورة الشهرية يبدأ خفيف ويزيد ثقله من يوم الى يومين ثم يعود ويخف تدريجاً، أما عن دم الحمل فيظهر لفترة قصيرة أي ليومين تقريباً ويكون خفيف جداً.
  • يكون لون الدورة الشهرية داكن اللون ويمكن ان يتغير وذلك حسب الحالة الصحية للمرأة، أما دم الحمل فيكون وردي وفاتح اللون وغير مصحوب برائحة كريهة.

علامات الحمل

يمكن اكتشاف حدوث حمل عبر علامات اخرى كثيرة غير الدم ومن اهمها:

من هنا تكوني قد تعرفت على الفرق بين رائحة دم الدورة والحمل وأهم علامات الحمل، فهل دم الحمل يصاحبه ألم؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟