ما هو الفرق بين الم البطن في الدورة والحمل؟

الفرق بين الم البطن في الدورة والحمل

المواضيع

  • الفرق بين الم البطن في الدورة والحمل
  • أعراض الدورة الشهرية
  • أعراض الحمل

تتساءل الكثير من النساء عن الفرق بين الم البطن في الدورة والحمل لتتأكد ان كانت ما تشعر به يدل على الحمل أو الدورة، ومن هنا سنوضح لك الفرق بين هذين الأمرين.

تخلط الكثير من النساء بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية وهذا لأن هذه الأعراض متشابهة الى حد ما، وفي حال كنت تشكين أنك قد تكونين حامل وتشعرين بألم في البطن، تابعي معن لتتعرفي على الفرق بين ألم بطن الدورة والحمل.

الفرق بين الم البطن في الدورة والحمل

في حال كنت تشعرين بآلام وتشنجات خفيفة قبل بأسبوع أو أكثر من الدورة الشهرية، فمن المحتمل أن تكوني حامل وهذا لأن تشنجات الدورة الشهرية لا تبدء إلا قبل بضعة أيام. أما أعراض الحمل المبكرة، فقد تظهر قبل الدورة الشهرية قبل بأسبوع أو 12 يوم ويرافقها آلام خفيفة بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم مما يؤدي الى الشعور بآلم خفيفة في أسفل البطن والظهر.

الفرق بين أعراض الدورة الشهرية وأعراض الحمل

لكي تتمكني من التمييز بين أعراض الحمل وأعراض الدروة، إليك ما يلي:

  • التعب: يعتبر التعب الشديد والإرهاق من الأعراض المشتركة بين الدورة والحمل، ولكن من المعروف ان التعب يبدء قبل ببضعة أيام من الدورة ويختفي تدريجياً، أما في حال الحمل سيستمر هذا العارض ويرافقه أعراض وآلام أخرى.
  • الشعور بالغثيان والقيء: من أعراض الحمل المؤكدة والشائعة هي الشعور بالغثيان والقيء الذي من النادر أن تشعر به المرأة مع اقتراب الدورة الشهرية.
  • ألم الثدي: تتساءل العديد من السيدات اذا إختفاء ألم الثدي قبل الدورة الشهرية يدل على حمل أم لا، ومن الجدير بالذكر ان ألم الثدي يخف تدريجياً مع حدوث الدورة الشهرية إلا انه يستمر مع الحمل ويرافقه انتفاخ الثدي مع تقدم مراحل الحمل.
  • الشهية: قبل الدورة الشهرية، تميل معظم النساء الى تناول الحلويات والسكريات بشدة وتفتح شهيتهن تجاه هذه الأطعمة، أما في حال الحمل تميل هذه المرأة الى تناول الأطعمة التي لم تتناولها من قبل.

أعراض الحمل الأكيدة

في ما يلي الأعراض التي تؤكد لك ان كنت حامل أو لا:

وأخيراً، ان كنت تشكين انه من الممكن ان تكوني حامل، لا يمكنك التأكد إلا من خلال عمل تحليل الحمل المنزلي الذي يشكف لك ان كنت حامل أم لا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟