هل اختفاء الم الثدي قبل الدورة يدل على الحمل او عدمه؟

هل اختفاء الم الثدي قبل الدورة يدل على الحمل او عدمه؟

المواضيع

  1. هل اختفاء الم الثدي قبل الدورة يدل على الحمل؟

  2. الفرق بين الم الثدي في الحمل والدورة الشهرية!

  3. علامات اخرى لاكتشاف الحمل!

هل اختفاء الم الثدي قبل الدورة يدل على الحمل او على العكس دليل عدم حمل ومتى يبدا الم الثدي في الحمل ومتى ينتهي؟ اذا كنت تطرحين ك هذه التساؤلات وتريدين معرفة الاجابة عنها بالاضافة الى الفرق بين علامات الدورة وعلامات الحمل، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

في حين يفضل الطبيب الانتظار قليلا قبل اجراء اختبار الحمل، تميل المرأة الى اكتشاف علامات الحمل في مرحلة مبكرة جدا ومنها الم الثدي الذي قد يشير اما الى وجود حمل او قدوم الدورة الشهرية.

هل اختفاء الم الثدي قبل الدورة يدل على الحمل؟

بعد ان سبق واجبناك على سؤال هل الم الثدي بعد الدورة من علامات الحمل؛ نجيبك في ما يلي على سؤال هل اختفاء الم الثدي قبل الدورة يدل على الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان اختفاء الم الثدي قبل الدورة لا يدل على الحمل، بل على العكس يدل على قدم الدورة الشهرية. مؤكدين ان تغير مستوى هرمونات الاستروجين والبروجيستيرون في جسم المرأة قبل فترة من نزول الدورة الشهرية يتسبب بالم في الثدي، الا ان هذا الالم يزول تلقائيا مع نزول الدورة الشهرية.

الفرق بين الم الثدي في الحمل والدورة الشهرية!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل، نكشف لك في هذا الشق الفرق بين الم الثدي خلال الحمل واثناء الدورة الشهرية.

  • خلال الحمل: يعتبر الم الثدي من اولى علامات الحمل التي تظهر في الفصل الاول منه وتحدديا في الاسبوع الثاني من الحمل بعد انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم نتيجة تغير الهرمونات، وغالبا ما يزداد هذا الالم مع تقدم مراحل الحمل. ويصاحب الم الثدي خلال الحمل تورم في منطقة الثدي ايضا نتيجة تدفق الدم اليه واستعدادا للرضاعة الطبيعية لاحقا.
  • اثناء الدورة الشهرية: يشبه الم الثدي خلال الحمل الالم التي تشعر به المراة قبل الدورة الشهرية، الا ان الفرق الوحيد هو ان الم الثدي يزول تلقائيا مع نزول الدورة الشهرية.

علامات اخرى لاكتشاف الحمل!

صحيح ان الم الثدي هو من اولى علامات الحمل المبكرة، الا ان هناك علامات اخرى ايضا وهي:

  1. اسوداد الحلمة او الهالة المحيطة بالثدي

  2. نزول الافرازات المهبلية الحليبية بكثرة

  3. غياب وانقطاع الدورة الشهرية

  4. التقلبات المزاجية الحادة والميل الى البكاء

  5. التعب والخمول الشديدين وغياب الطاقة

  6. الشهية المفرطة لتناول بعض انواع من المأكولات

  7. الشعور بصداع ودوار ترافقهما الرغبة في التقيؤ والغثيان الصباحي

  8. نزول قطرة دم صغيرة تشير الى انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم

اخيرا وبعد ان اجبناك على سؤال هل اختفاء الم الثدي قبل الدورة يدل على الحمل وكشفنا لك الفرق بين الم الثدي اثناء الدورة وخلال الحمل، ندعوك الى اكتشاف ما علاقة الام الثدي اثناء الحمل ونوع الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟