ما هي الاعراض الاولى للحمل؟

الاعراض الاولى للحمل

المواضيع

  1. الاعراض الاولى للحمل

  2. متى تبدأ اعراض الحمل بالظهور؟

  3. مراحل اختبار الحمل المنزلي

تحاولين الحمل او انك تشكين بأنك حامل لانك تختبرين بعض الاعراض الغريبة؟ اكتشفي اذا الاعراض الاولى للحمل في هذا المقال لتتأكدي ما ان كانت شكوكك بمكانها ام لا.

الاعراض الاولى للحمل

في بداية الحمل قد تكون اعراض الحمل غير واضحة كثيرا للكثيرات وبخاصة في الايام الاولى منه، لذلك وبعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر تحديدا، سنساعدك في ما يلي على معرفة الاعراض الاولى للحمل والتي قد لا يخطر في بالك انها دليل على وجود جنين في احشائك.

  1. الام الثدي التي تترافق مع تحجر وتورم وانتفاخ بسيط فيه. فضلا عن ان الثدي يصبح حساسا جدا في بداية الحمل وبخاصة في منطقة الحلمات. ومن علامات الحمل على الثدي ايضا ظهور بعض الخطوط الزرقاء ويظهر هذا العارض ان كان الحمل الاول للمرأة على وجه الخصوص.

  2. الشعور بالتعب والإرهاق من دون قيام المرأة بأي عمل او مجهود مسبق والميل الى النعاس والرغبة في النوم بشكل دائم ويعاز ذلك الى التقلبات الهرمونية التي تحدث في الجسم في هذه الفترة.

  3. الشعور بالغثيان والقيء وبخاصة فور الاستيقاظ من النوم من علامات الحمل الاولى والاكيدة. يذكر ان الغثيان قد يستمر طيلة الفصل الاول من الحمل.

  4. تأخر الدورة الشهرية او انقطاعها وهو من ابرز اعراض الحمل التي غالبا ما تستند اليها النساء قبل الخضوع لـ تحليل الحمل المنزلي للتأكد من امكانية حدوث الحمل.

  5. الشعور بالحاجة المستمرة للتبول من دون شرب الكثير من السوائل.

  6. الشعور بالصداع، والذي قد يحدث للكثير من النساء في بداية الحمل.

  7. التقلصات والالام الشديدة في اسفل البطن والتي تشبه كثيرا الام الدورة الشهرية.

  8. انتفاخ البطن ويحدث هذا الانتفاخ في بداية الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية، ويكون الانتفاخ مشابها او مماثلا كثيرا للانتفاخ الذي تختبره المرأة في بداية الدورة الشهرية او قبلها بأيام.

  9. بقع صغيرة من الدم والتي تعرف بنزيف انغراس البويضة. يذكر ان هذا النزيف يحدث من اليوم 10 الى اليوم 14 من بداية الحمل.

  10. التقلبات المزاجية والتي غالبا ما تختبرها المرأة في بداية الدورة الشهرية او قبلها بأيام قليلة من علامات الحمل المبكرة جدا.

ولان معظم الاعراض التي ذكرناها انفا قد تكون مشابهة لاعراض الدورة الشهرية وان كنت تختبرين معظمها فلا بد لك ان تقومي بالفحوصات الطبية او الخضوع لتحليل الحمل المنزلي الذي سنعرفك على طريقة القيام به تباعا في هذا المقال للتأكد من امكانية حدوث الحمل.

متى تبدأ اعراض الحمل بالظهور؟

بعد ان عرفناك في وقت سابق على اعراض الحمل بعد التبويض وبالطبع لانك تساءلين متى تبدأ اعراض الحمل بالظهور فالجواب في ما يلي.

تشير الدراسات الى ان المرأة قد تبدأ باختبار اعراض الحمل خلال الاسبوع الاول من حدوثه وحتى بعد مرور اسابيع عدة. فذلك يعتمد على جسم المرأة ويختلف من امرأة الى اخرى. قد تختبر المرأة هذه الاعراض بعد مرةر 5 اسابيع على الحمل اما البعض فقد يختبرنها بعد 6 اسابيع او 8. لذلك ليس عليك القلق ان لم تشعري بها على الفور فالامر طبيعي للغاية.

مراحل اختبار الحمل المنزلي

بعد ان عرفناك على افضل جهاز تحليل حمل منزلي اليك مراحل القيام بهذا التحليل:

  • استخدمي الجهاز مباشرة بعد اخراجه من علبته.
  • قومي بازالة الغطاء الارجواني من الجهاز.
  • احملي الجهاز باصبع الابهام.
  • ضعي طرف الجهاز في البول الخاص بك لمدة 5 ثوان وتأكدي من عدم تغيير اتجاهه. يمكنك في هذا السياق ان تضعي القليل من البول في كوب صغير.
  • بعد انتهاء الوقت، ضعي الفحص على الطاولة وانتظري لمدة دقيقتين قبل ظهور النتيجة.
  • ان كانت نتيجة الحمل ايجابية فستظهر علامة "+" ، اما ان كانت سلبية فتظهر نتيجة سلبية أي "-" على الجهاز.

والان نتمنى لك حظا موفقا، وفي حال اكتشافك انك حامل، تحدثي مع طبيبك الذي سيقوم بـ حساب الحمل اولا من ثم للبدء بأخذ الإجراءات اللازمة من اجل حمل صحي وسليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟