ما هي اعراض الحمل بعد التبويض؟

اعراض الحمل بعد التبويض

لا تشعر معظم النساء أنهن حامل خلال أول أسبوعين من الحمل. فيحدث الحمل عادةً بعد أسبوع أو أسبوعين من بدء الدورة الشهرية الأخيرة. لكن لا يمكن للمرأة أن تعلك إن كانت حامل مباشرةً بعذ التبويض. في الواقع، لا يبدأ الجنين بالنمو إلا بعد نحو 6 أيام من تخصيب البويضة. كما ويمكن للمرأة أن تشعر ببعض الأعراض وخصوصًا عند غياب الدورة الشهرية، وذلك بعد نحو أسبوعين من فترة التبويض. فخلال هذه الفترة، يمكن للمرأة أن تخضع لإختبار حمل البول وذلك كي تتأكد من حملها. كما وقد تشعر المرأة ببعض الأعراض بعد التبويض. فاكتشفي مع "عائلتي" ما هي أعراض الحمل بعد التبويض.

للمزيد: ماهي اعراض الحمل الضعيف؟

تختلف أعراض التبويض من امرأة إلى أخرى وذلك حسب طبيعة جسمها ومن أبرزها: - التشنج طفيف أو الألم على جانب واحد من الحوض - نعومة الثدي - انتفاخ البطن - زيادة الدافع الجنسي - تغير حاسة الشم والتذوق والرؤية - ظهور بعض بقع الدم

كما وتشير الدراسات إلى أن الأعراض التي تعاني منها المرأة والتي تعتبر من بين الأعراض الأكثر شيوعًا بعد التويض فتشمل نفخة البطن والتشنجات والشعور بالتعب والإرهاق الشديد.

قد يعتبر اتباع موعد الإباضة والإنتباه لأعراض التبويض كتحدي لبعض النساء خلال الفترة الأولى. ولكن مع تقدم الوقت، يمكنهن أن يتعرفن إلى هذه الأعراض بسهولة.

للمزيد: متى تظهر اعراض الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟