ماذا يتضمن أفضل غذاء للحامل؟

افضل غذاء للحامل

حتى وإن كنت تتناولين الأطعمة المناسبة خلال الحمل قد تقلقين من عدم حصولك على النسبة الكافية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها. لذلك، تأكدي من حصولك على هذه الأطعمة التي تؤمن لك كل ما تحتاجين إليه من عناصر غذائية لسير عميلة الحمل في شكل طبيعي وسليم.

  • البيض: يحتوي البيض على أكثر من 12 نوعاً من الفيتامينات والمعادن. كذلك، يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعتبر أساسيًا خلال فترة الحمل وعلى مادة الكولين الذي يمنع إصابة الجنين بتشوهات خلقية ويساعد على نمو دماغه في شكل طبيعي.

  • الفاصوليا: من بين الخضروات كلها، تحتوي الفاصوليا على أعلى نسبة من الألياف والبروتين. عليك التأكد من حصولك على نسبة كافية من الألياف خلال الحمل خصوصًا إن كنت تعانين من الإمساك أو البواسير.

  • الجوز: يعتبر الجوز من أهم مصادر الأوميغا 3 الذي لا يفيد الجنين لكنه مفيد لصحتك. يحتوي الجوز أيضًا على نسبة كافية من البروتين والألياف.

  • الزبادي اليوناني: يحتوي هذا النوع من اللبن على نسبة عالية من الكالسيوم التي عليك التأكد من الحصول عليها خلال فترة الحمل. ففي حال لم تحصلي على الكمية اللازمة من الكالسيوم، قد يؤثر الأمر على نمو عظام الجنين.

  • الفاكهة والخضراوات: يضمن تناولك مختلف أنواع الفاكهة والخضراوات على حصولك على الفيتامينات التي تحتاجين إليها خلال فترة الحمل.

  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الفيتامين سي والـB6 والبوتاسيوم التي تساعد على نمو الجنين وتحدّ من بعض أعراض الحمل خصوصًا الغثيان الصباحي.

هذا ويجب عليك التأكد من حصولك على الكمية اللازمة من المياه الذي يعتبر أساسيًا جداً خلال الحمل من أجل بناء خلايا جديدة وطرد السموم من الجسم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟