ما هي فوائد اوميغا 3 للحامل؟

اوميغا 3 للحامل

كثيراً ما نسمع عن فوائد الاوميغا 3 للحامل وأهميةخلال مرحلة الحمل! لكي تتعرفي أكثر إلى الاوميغا 3 وقصته مع الحامل"عائلتي" تطلعك على كافة المعلومات الضرورية.

في البداية يعرف الاوميغا 3 على أنه مجموعة من الدهون المتوفرة بشكل أساسي في الأسماك وبعض المأكولات البحرية التي تعتبر من العناصر المهمّة والضرورية لجسم الانسان وسلامته.

والمعروف عن الأوميغا 3بأنه من الدهون الضرورية للمرأة الحامل، حيث أثبتت الدراسات أنه يعمل عل تطويرالجهاز العصبي للجنين، كذلك حركاته وبصره. ومن نا حية أخرى يساعد الاوميغا 3 علىتقليل احتمال حدوث الولادة المبكرة وكذلك تقليل احتمال اصابة الطفل بمرض الربو في المستقبل.

هل تناول السمك وثمار البحر آمن أثناء الحمل؟

إن التوصيات الحاليةتنصح المرأة الحامل أو المرضعة بتناول ما بين 200 و300 ميلغرام من الاوميغا 3 يومياّ على الأقل. يمكنك تناول بين وجبة لوجبتين من الاسماك اسبوعياً لكي تحصلي على الكمية المطلوبة.

أمّا انواع المأكولات البحرية التي تحتوي على كميةعالية من اوميغا 3 هي: السلمون، السردين، التونا والأصداف...كذلك العديد من المنتوجات الغذائية المصنّعة اليوم غنيّة بالاوميغا 3 مثل اللبن والبيض.

4 فيتامينات للحامل!

أمّا من ناحية حبوب اوميغا 3 فهي تعتبر حبوب آمنة الاستعمال من دون اعراض جانبية خطيرة. بعض المستخدمين يعانون من اعراض جانبية بسيطة مثل أوجاع في المعدة، إسهال أو رائحة فم كريهة. هذه الاعراض تعتبر أعراضاً عابرة وتزول فور التوقف عن تناول الحبوب. لكن دائماً إستشري طبيبك قبل البدء بتناول أية حبوب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟